الى

جامعةُ العميد التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة تختتمُ مؤتمرَها الدوليّ الأوّل للعلوم الطبّية...

اختتمت جامعةُ العميد التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة صباح اليوم الاثنين (18 ربيع الأوّل 1440هـ) الموافق لـ(26 تشرين الثاني 2018م) فعّاليات المؤتمر الدوليّ الأوّل للعلوم الطبّية، الذي أُقيم برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلميّ الدكتور جمال عبّاس محسن العادلي للمدّة (25 / 26 تشرين الثاني 2018م) تحت شعار: (التميّز والريادة في العلوم الطبيّة للارتقاء نحو العالميّة)، وبمشاركة (30) كلّيةً ذات تخصّص طبيّ من ستّ دول هي: (العراق، لبنان، تركيا، إيران، بريطانيا، الولايات المتّحدة الأمريكيّة)، بالإضافة الى المشاركة بـ(81) بحثاً في مختلف المجالات الطبّية.
اليوم الثاني والختامي من المؤتمر انقسم الى فترتين:
الفترةُ الأولى تضمّنت إقامة ثمان ورش عملٍ بحضور (300) مشترك من ستّ دولٍ تخصّ مختلف المجالات الطبّية، وكانت الورش كالآتي:
1. ورشة بعنوان: كيفيّة النشر في المجلّات العالميّة/ ألقاها الدكتور منذر حسين الكاظمي من معهد دراسات الكبد من إنكلترا.
2. ورشة بعنوان: مهارات الجانب الجراحيّ في زراعة الأسنان/ ألقاها كلٌّ من الدكتور سامر مجيد والدكتور منتظر محسن والدكتور نورس بهاء من كلّية طبّ الأسنان في جامعة العميد.
3. ورشة بعنوان: التقييم النقديّ للبحوث/ ألقاها الدكتور رحيم مهدي رحيم والدكتور غزوان علوان الطائي من كلّية الطبّ في جامعة العميد.
4. ورشة بعنوان: الأمن الكيميائيّ والبيولوجيّ في مختبرات التمريض/ ألقاها الدكتور ناجي ياسر سعدون من كليّة التمريض في جامعة العميد والدكتور عمّار عباس شعلان.
5. ورشة بعنوان: حقن البوتوكس في حالات آلام الوجه والفكّين وتجميل الوجه/ ألقاها كلٌّ من الدكتور نورس بهاء والدكتور سامر مجيد وبمشاركة الدكتور منتظر محسن.
6. ورشة بعنوان: كيف تبني وتحلّل الفحوصات التمريضيّة/ ألقاها الدكتور رضا محمد لفتة من كلّية التمريض في جامعة العميد والدكتور صادق الفيّاض.
7. ورشة بعنوان: الفروقات في الأدلّة الإرشاديّة العالميّة لعلاج ارتفاع ضغط الدّم والفجوة في الإثبات/ ألقاها الدكتور غازي فرحان الحجّي من كلّية الطبّ في جامعة بغداد والدكتور فارس عبد الكريم من كلّية طبّ الكندي والدكتور سعد بداي من كليّة الطبّ في جامعة العميد.
8. ورشة بعنوان: مهارات التواصل (أدب المحادثة السريريّة)/ ألقاها الدكتور ثامر الكعبي من كلّية الطبّ في جامعة العميد والدكتورة جبرة كاظم والدكتورة إقبال عبد علي والدكتورة ميسون عبد الوهاب من وزارة الصحّة العراقيّة.


بعد ذلك ابتُدئت الفترة الثانية التي تضمّنت الحفل الختاميّ للمؤتمر الذي احتضنته القاعةُ المركزيّة للجامعة، واستُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم ألقاها قارئ العتبة العبّاسية المقدّسة مسلم عقيل سلطان، أعقبتها قراءةُ سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء الحشد الشعبي وقوّاتنا الأمنيّة ومن ثمّ الاستماع الى النشيد الوطنيّ العراقيّ ونشيد العتبة العبّاسية المقدّسة الموسوم بـ(لحن الإباء).
بعد ذلك تمّ الإعلان عن التوصيات التي خرج بها المؤتمرُ من خلال كلمةٍ ألقاها رئيسُ جامعة العميد الدكتور جاسم المرزوكي، للمزيد من الاطّلاع اضغط هنا.
وفي الختام تمّ تكريمُ عددٍ من متعلّمي مدارس مجموعة العميد التعليميّة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة من الذين أحرزوا المراتب الأولى في الامتحانات النهائيّة على مستوى العراق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: