شبكة الكفيل العالمية
الى

المؤتمرُ الدوليّ الأوّل للعلوم الطبّية يخرجُ بعددٍ من التوصيات...

أعلن رئيسُ جامعة العميد التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور جاسم المرزوكي خلال كلمته التي ألقاها في حفل اختتام المؤتمر الدوليّ الأوّل للعلوم الطبيّة الذي أقامته الجامعة برعاية وزارة التعليم والبحث العلميّ العراقيّة للمدّة (25 / 26 تشرين الثاني 2018م) تحت شعار: (التميّز والريادة في العلوم الطبيّة للارتقاء نحو العالميّة)، عن التوصيات التي خرج بها المؤتمر.

وكانت التوصيات التي أعلن عنها المرزوكي في حفل الختام الذي احتضنته القاعة الرئيسيّة لجامعة العميد صباح اليوم الاثنين ( 18 ربيع الاول 1440 هـ ) الموافق ل ( 26 تشرين الثاني 2018 م) كالآتي:

1- اعتماد خطّة علميّة مدروسة لدعم البحوث العلميّة التطبيقيّة ولاسيّما ما يرتبط بسدّ الاحتياج الوطنيّ للموادّ والمنتجات ذات التماسّ المباشر بحياة المواطنين أو البحوث ذات القيمة العلميّة العالية.

2- اعتماد خطّة صحيّة مدروسة للتخلّص من كمّ المخلّفات الدوائيّة بشكلٍ سليم في المؤسّسات الصحّية والتعليميّة كافة، وتوعية العاملين عليها في هذا المجال.

3- تشجيع البحث العلميّ لدى الشباب لوجود إمكانيّات باهظة لديهم مثل التصنيع الدوائيّ لإيجاد أدويةٍ جديدة أو بديلة ذات تكلفة أقلّ وفاعليّة أكثر.

4- توصيل البحث العلميّ من خلال حلّ المشكلات الصحّية التي يُعاني منها الواقع الصحّي والطبّي ونشرها في مجلّات عالميّة رصينة.

5- حثّ التدريسيّين والباحثين في الجامعات العراقيّة على مواكبة التطوّر الطبّي الهائل في مختلف الفروع الطبيّة لحلّ مشكلات الحالات النادرة والمستعصية لمختلف الأعمار.

6- التوعية والتركيز على إجراء الولادات القيصريّة أو الطبيعيّة في وقتها المحدّد بالطرق الحسابيّة السريريّة المعروفة.

7- ترشيد الاستخدام العلاجيّ للمضادّات الحيويّة ووضع الخطط اللازمة لمتابعة وتحليل الجراثيم المقاومة للأدوية.

8- تفعيل آليّة التعاون بين الجامعات والمؤسّسات الصحّية البحثيّة خدمةً للمجتمع.

9- نتيجةً للنجاح الملحوظ الذي حقّقه المؤتمر أوصت الجلسات العلميّة على استمرار إقامة المؤتمر للسنوات اللاحقة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: