شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعة الكفيل تحتفي بذكرى ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام) وتكرم 349 طالبة

تحت شعار (سيرة الزهراء مداد العلم والأخلاق) استذكرت جامعة الكفيل الذكرى العطرة لولادة الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وذلك بحفل بهيج أقيم في مبنى كلية طب الأسنان (قاعة العلامة الشيخ نصير الطوسي)، وتم من خلاله تكريم 349 طالبة ممن يلتزمن بارتداء العباءة اثناء الدوام والمحاضرات.

الحفل شهد حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدسة الموقر ورئيس الجامعة ومساعديه، والسادة عمداء الكليات، وعدد من أساتذة الجامعة، وجمعاً من طلبتها فضلاً عن الطالبات المكرمات.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء العراق والاستماع للنشيدين الوطني والعتبة العباسية المقدسة، كانت هنالك كلمة لأمانتها العامة القاها عضو مجلس ادارتها الدكتور عباس رشيد الموسوي والتي استهلها بتقديم التهاني والتبريكات للحاضرين بهذه المناسبة، ليبين بعد ذلك: " كل مناسبة ترتبط بالسيدة الزهراء (عليها السلام) مدعاة لمراجعة ذاتنا وتقويم عملنا؛ فالسيدة الزهراء (عليها السلام) محور لمعرفة الحق وأهله، اذ يرضى الله لرضاها، ويغضب لغضبها، فمواقف حياتها الشريفة محور لاستنباط دروس في الحوار العلمي وأسلوب البرهنة القويم واتمام الحجة ". لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا

أعقبتها كلمة لرئاسة الجامعة ألقاها رئيسها الدكتور نورس الدهان التي أوضح فيها: " أنه في ظل الاوضاع التي يشهدها العالم المعاصر، ولا سيما العالم العربي من انقلاب في المفاهيم الاخلاقية والانسانية والدينية والوطنية، فقد أصبحت الحاجة مُلحّة للإصلاح الشامل من أجل بناء مجتمع واعٍ يمتلك القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر". لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا

وقد تخلل الحفل القاء قصائد شعرية واناشيد ترنمت ابياتها بهذه الذكرى العطرة وليكن مسك ختام الحفل تكريم الطالبات وسط ثناء وشكر منهن ومن ذويهن على هذه المبادرة الذي أعدّوه حافزاً لبناتهم للمواصلة في ارتداء العباءة، وتحصيل أعلى المراتب العلمية.

يذكر أن هذا التكريم يقام للسنة الخامسة على التوالي، وقد اتخذ من ذكرى ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام) منطلقاً له، وبلغ عدد الطالبات المكرمات أكثر من 1550 طالبة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: