شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُطلق النسخة السادسة من فعّاليات مهرجان الإمام الباقر (عليه السلام) الثقافيّ

أطلقت العتبةُ العبّاسية المقدّسة تحت شعار: (الإمامُ الباقر-عليه السلام- ذُخرُ الرّسالة وكنزُ الإمامة)، النسخةَ السادسةَ من فعّاليات مهرجان الإمام الباقر(عليه السلام) الثقافيّ الذي يأتي تواصلاً لسلسلة نُسَخه السابقة، واحتفاءً واستذكاراً لذكرى الولادة العطرة للإمام الباقر(عليه السلام).
وذلك صباح اليوم الثلاثاء (25 شباط 2020م) على قاعة الإمام الحسن(سلام الله عليه) وبحضور وفودٍ وشخصيّاتٍ دينيّة وأكاديميّة وثقافيّة، فضلاً عن ممثّلين عن العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة.
وتضمّنت فعّالياتُ افتتاح المهرجان تلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق، ثمّ الاستماع للنشيدَيْن الوطنيّ العراقيّ والعتبة العبّاسية المقدّسة، وكانت هناك كلمةٌ لأمانتها العامّة ألقاها بالنيابة معاونُ رئيس قسم الشؤون الدينيّة فيها الشيخ عادل الوكيل، ودعا من خلالها الكتّاب والمؤلّفين أن يواصلوا التدوين المعرفيّ بطرائق منهجيّة علميّة، تبرز کنوز ومعارف أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) والعلماء الأجلّاء الذين ساروا واقتفوا أثر هذا المَعين الصافي.. لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا.
شنّف بعد ذلك أسماعَ الحاضرين الشاعر عادل الصويريّ بقوافي شعريّة من الشعر العموديّ، أتحف الحضور بها وترنّمت أبياتُها بصاحب الذكرى ومآثره العظيمة.
لتُفتتح بعدها الجلسةُ البحثيّة الأولى وتضمّنت قراءةً لملخّص بحثٍ توسّم بـ(الإمام الباقر -عليه السلام- ركنٌ من أركان التديّن الإلهيّ) للباحث الشيخ علي موحان لمتابعة تفاصيل البحث اضغط هنا .
بعد ذلك فتح بابُ المداخلات والأسئلة والاستفهامات من قِبل الحاضرين، وقام الباحثُ بدوره بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه، لتُختتم هذه الجلسة بهذا البحث على أن تُستأنَف عصر هذا اليوم بمشاركة عددٍ من الباحثين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: