الى

انطلاقُ فعّاليات مُلتقى بزوغ الأقمار العلميّ

انطلقت عصر هذا اليوم الخميس (4 شعبان 1442هـ) الموافق لـ(18آذار 2021هـ)، فعّالياتُ المُلتقى العلميّ لولادة الأقمار المحمّدية تحت عنوان: (بزوغ الأقمار.. إحياءٌ لمنهج النبيّ المختار وآله الاطهار)، وتحت شعار: (بين المدينة وكربلاء نهضةُ فكرٍ وعطاء)، الذي تقيمه جمعيّةُ العميد العلميّة والفكريّة بالتنسيق مع ممثّلية العتبة العبّاسية المقدّسة في أوروبا، وبالتعاون مع الجامعة اللبنانيّة والجامعة الإسلاميّة في لبنان، وأُقيم حضوريّاً على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات وإلكترونيّاً عبر منصّة (zoom).
وبعد تلاوة آياتٍ من الذّكر الحكيم تلاها القارئ مسلم عقيل الشبكي، كانت هناك كلمةٌ للمتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة، ألقاها نيابةً عنه عضو مجلس إدارتها الأستاذ الدكتور عباس رشيد الموسوي، لمتابعة الكلمة اضغطْ هنا.
أعقبتها كلمةُ ممثّل العتبة العبّاسية المقدّسة في أوربا السيّد أحمد الراضي الحسينيّ، وللاطّلاع عليها اضغطْ هنا.
جاءت بعدها كلمةُ اللّجنة التحضيريّة للمُلتقى التي ألقاها الدكتور مشتاق عباس معن، للاطّلاع على الكلمة اضغطْ هنا.
شنّف بعد ذلك أسماعَ الحاضرين والمتابعين كلٌّ من الشاعر الدكتور أحمد الخيّال والشاعر علي الصفّار بقصائد شعريّة، ترنّمت أبياتُها بهذه المناسبات العطرة وبحبّ أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)
بعد ذلك افتُتِحت الجلساتُ البحثيّة التي اشترك فيها عددٌ من الباحثين الحوزويّين والأكاديميّين من داخل العراق وخارجه، ليدلوا بدلوهم البحثيّ عبر بحوثٍ ذات محاور قيّمة تتعلّق بسيرة ونهج الأقمار العلويّة .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: