شبكة الكفيل العالمية
الى

إحياءً واستذكاراً لولادة نبيّ الرّحمة (صلّى الله عليه وآله): العتبةُ العبّاسية المقدّسة تنظّم احتفاليّةً مركزيّةً

ضمن فعّاليات أسبوع النبيّ الأعظم الثقافيّ الذي تُقيمه دارُ الرسول الأعظم التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بمناسبة ذكرى المولد النبويّ الشريف، أُقيمت صبيحة اليوم الجمعة (14 ربيع الأوّل 1440هـ) الموافق لـ(23 تشرين الثاني 2018م) على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع بحضور عددٍ من الشخصيّات الدينيّة والأكاديميّة فضلاً عن عددٍ من القنوات الفضائيّة التي جاءت لتغطية الحفل إعلاميّاً.
استُهِلَّ الحفلُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم لتعقبها بعد ذلك كلمةُ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي ألقاها أمينُها العامّ المهندس محمد الأشيقر(دام تأييده) وجاء فيها: اضغط هنا
أعقبت ذلك كلمةُ دار الرّسول الأعظم التي ألقاها رئيسُ الدار الدكتور عادل نذير بيري وبيّن فيها: لمتابعة الكلمة اضغط هنا.
بعد ذلك انبرى الشاعر الدكتور كريم مظهر الى المنصّة مُلقياً قصيدته التي ترنّمت أبياتُها حبّاً ومديحاً بالرسول الأكرم(صلّى الله عليه وآله) ليليه الشاعر سجّاد عبد الحميد الذي نثر حروفه على الحضور مخاطباً سيّد الخلق(صلوات الله وسلامه عليه) بأبيات قصيدته.
وتخلّل الحفل كذلك عرضُ فيلمٍ وثائقيّ عن نشأة ومنجزات دار الرسول الأعظم، لتبتدئ بعدها فعّاليات الجلسة البحثيّة التي ترأّسها الدكتور داود سلمان خلف، وتوزّعت على ثلاثة بحوث كانت كالآتي:
البحث الأوّل: كان لسماحة العلّامة السيد محمد علي بحر العلوم بعنوان: (الرّسول الأكرم ورسالته العامّة).
البحث الثاني: كان لسماحة العلّامة السيد أحمد الأشكوري بعنوان: (أسباب نجاح المشروع النبويّ).
البحث الثالث: كان للدكتورة كريمة نوماس المدني بعنوان: (أدبيّة الخطاب في الأمثال النبويّة الشريفة.. قراءة في سيميائيّة الصورة).
ليُختتم الحفلُ بتوزيع الدروع على المشاركين من باحثين وشعراء.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: