شبكة الكفيل العالمية
الى

(دور الاديان في نشر السلام) ورشة علمية في العاصمة الالمانية برلين

ضمن فعاليات أسبوع أبي الفضل العباس (عليه السلام) الفكري الثاني أقيمت صباح يوم الأحد الموافق(16/6/2019م)، والمصادف (12 شوال 1440هـ) في العاصمة الألمانية برلين ورشة علمية تحت عنوان (دور الاديان في نشر السلام)، وبحضور ممثلي العتبة الحسينية المقدسة وشخصيات علمية وأكاديمية، فضلا عن فضلاء الحوزة العلمية.

استهلت الورشة بإلقاء مجموعة من الكلمات ومناقشة مجموعة من الأوراق البحثية للسادة المشاركين، وكان في أولها كلمةُ ممثلِ العتبة العباسيّة المقدّسة في أوروبا السيد أحمد الراضي التي استهلها قائلاً: ابعث السلام إلى الأحبة والأعزاء الذين اسعدونا بحضورهم واقول: للاطلاع على الكلمة (اضغط هنا).

واعقبتها كلمة سفير الجمهورية العراقية "الدكتور ضياء الدباس: التي جاء فيها: نتشرف اليوم في برلين، باستضافة قامات دينية وعلمية عراقية، نفخر بها ونعدها شواهد على أنّ العراق يأبى إلا ان يكون مركزَ إشعاعٍ حضاري يشهد له التأريخ في أحنك الظروف التي عاشها ويعيشها وليظل نوره يضيء للإنسانية حاضرها ومستقبلها للاطلاع على الكلمة (اضغط هنا).

ولتأتي بعدها الأوراق البحثية للسادة المشاركين وكانت أولها ورقة بحثية بعنوان: (دور الاديان بنشر السلام) لفضيلة الشيخ القاضي محمد كنعان، رئيس المحاكم الجعفرية العليا في لبنان.

أمّا الورقة البحثية الثانية والأخيرة فكانت للدكتور صاحب نصار تحت عنوان (السلام في الأديان الثلاثة اليهودية، والمسيحية، والسلام)

هذا وشهدت الجلسة عددًا من المداخلات والاستفسارات من قبل الحاضرين، وطرح جملةٍ من الأسئلة وقد أجاب الباحثون عنها ووضحوا ما يمكن توضيحه.

وفي الختام جرى توزيع مجموعة من الدّروع والهدايا التكريمية للسادة المشاركين في هذه الورشة.

للاطلاع على كلمة البروفيسور سيباستيان جونتر التي القاها ضمن فعاليات اسبوع أبي الفضل العباس (عليه السلام) الفكري الثاني(اضغط هنا).

للاطلاع على البيان الختامي للورشة العلمية ( دور الأديان بنشر السلام ) (اضغط هنا)
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: