الى

وسط أجواءٍ مهيبةٍ وحضورٍ جماهيريّ كبير رُفِعَت راياتُ القباب المشرّفة لعتبات العراق المقدّسة (الحسينية والعباسية والكاظمية)..

الرايات
ضمن الفعاليات التي شهدها الأسبوع الثقافيّ المقامُ في اسلام آباد رُفِعَت في الساحة المركزيّة لجامعة الكوثر راياتُ القباب المشرّفة لحرم أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس والإمام موسى الكاظم ومحمد الجواد (عليهم صلوات ربّي أجمعين).

وقد شهدت هذه المراسيم تفاعلاً جماهيريّاً كبيراً حيث رَفَعَ الموالون أتباعُ أهل البيت(عليهم السلام) الأيادي مع الرايات للدعاء وذرفت عيونهم الدموع استذكاراً لفواجع ما جرى عليهم في حياتهم وما لاقوه من الزمر الحاكمة الظالمة التي أرادت أن تطفئ نور الله في الأرض وتحرف الأمة الإسلامية عن مسارها الصحيح.

لكن (..وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ)، وما رفع هذه الرايات في هذه البلاد البعيدة إلّا مصداقٌ لقول العقيلة زينب الكبرى(عليها السلام) حين خاطبت الدعيّ بن الدعيّ يزيد -عليه لعائن الله-: (فوالله لا تمحو ذكرنا ولن تميت وحينا).

وقد استُهلّت فعاليةُ رفع الرايات بقراءة آياتٍ من الذكر الحكيم لقارئ العتبة الكاظمية المقدّسة منير عاشور وقراءة نشيد العتبة الحسينية المقدّسة (نداء العقيدة) بالتزامن مع رفع راية الإمام الحسين(عليه السلام) وبعدها راية قبة حرم الإمامين الكاظم والجواد(عليهما السلام) ومن ثم رُفِعَت رايةُ حامل لواء الطفّ وساقي العطاشى أبي الفضل العباس(عليه السلام).

من الجدير بالذّكر أنّ هذا الأسبوع الثقافي يُعدّ الثاني من نوعه ثقافياً على مرّ التأريخ في شبه القارة الهندية بعد مهرجان أمير المؤمنين(عليه السلام) في الهند الذي تُقيمه العتبة العباسية المقدّسة للسنة الثالثة على التوالي، والأوّل من نوعه على مدى عامين فيها من حيث التعاون في إقامته مع جامعةٍ أكاديميةٍ في هذه المنطقة، حيث يسهم هذا الأسبوع في تثقيف محبّي أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) ضمن سلسلة الأسابيع الثقافية التي تُقيمها العتبتان المقدّستان الحسينية والعباسية في بلدان شتى لنقل الفكر الصافي للنبيّ وأهل بيته(صلوات الله عليهم) إلى كافة أرجاء المعمورة نشراً للهدى والسلام فيها، ودفعاً للتطرّف الذي يتّخذ من الإسلام المزيف شعاراً له.

وقد حمل هذا المهرجان المقام في إسلام آباد اسم (نسيم كربلاء)، وقد شهد هذا العام مشاركة العتبة الكاظمية المقدّسة إلى جانب العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية.
تعليقات القراء
1 | أبو هدى السيد | 08/04/2015 | العراق
أللهم صلي على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ووفق الجميع لما تحب وترضى بحق الحسين عليه السلام فأسئلكم الدعاء
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: