الى

اللجنةُ التحكيميّة لمسابقة الأفلام الوثائقية: جئنا ونحن نتصوّر أنّنا سنُعلّم بعض الناس هنا ولكنّنا تعلّمنا الكثير من خلال مشاهدة هذه الأفلام المشاركة في هذه المسابقة..

الدكتور أحمد السيوفي
خلال حفل ختام مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الحادي عشر الذي أقيمَ مساء هذا اليوم الثلاثاء (7شعبان 1436هـ) الموافق لـ(26آيار 2015م) في الصحن الحسينيّ الشريف كانت هناك كلمة للّجنة التحكيميّة لمسابقة الأفلام الوثائقية التي هي إحدى فعاليات المهرجان. وقد ألقى هذه الكلمة عضو اللجنة الدكتور أحمد السيوفي من مصر والتي جاء فيها:
"باسم لجنة التحكيم للأفلام الوثائقية أتقدّم بخالص الشكر للعتبتين المقدّستين وخاصةً على هذا الترتيب والكرم البالغ من كلّ الذين شاركوا في هذا العمل واسمحوا لي أن أضع أمامكم دور لجنة التحكيم، حيث أنّ هذه اللّجنة التي تشكّلت من خمسة أعضاء من خمس دول: (الدكتور علي صباح من العراق / الأستاذ إحسان حلمي من إيران / الأستاذ محمد سعيد من لبنان / الأستاذ عباس اليوسفي من الكويت / الأستاذ أحمد السيوفي من مصر).
هذه اللجنة شاهدت أكثر من (50) فيلماً وثائقياً اختير منها (30) فيلماً، وجرت المسابقة على هذه الـ(30) فيلماً، حيث أنّ الأفلام التي استبعدت كان استبعادُها من خلال معايير موضوعية ومعايير فنية وعلمية واضحة أدّت إلى الدخول في هذه المنافسة، اللّجنة حرصت على المعايير العلمية الفنية وعلى الارتقاء بمستوى الأفلام الوثائقية، ولهذا قامت اللجنة بالتعاون مع العتبتين المقدّستين بإنشاء ورشة عملٍ كانت تهدف إلى مناقشة ورؤية هذه الأفلام الوثائقية والبحث عن مواطن ومواقع التوفّق في هذه الأفلام ومن ثمّ كانت النتائج خروج عددٍ من الأفلام بشكلٍ جيّد.
إنّ التجربة كانت مفيدةً لنا جميعاً، لأنّنا جئنا ونحن نتصوّر أنّنا سنُعلّم بعضَ الناس هنا ولكنّنا تعلّمنا الكثير من خلال مشاهدة هذه الأفلام، ورأينا من خلال معايشتها الرحلة العظيمة على الأقدام إلى الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل(عليهم السلام) وتأثّرنا بها كثيراً، عشنا هذه التجربة وكأنّنا بالفعل مشينا على أقدامنا وعفّرناها من هذا التعايش مع هذه التجربة الجميلة.
نتمنّى أن نرى في المستقبل من خلال هذه التجربة الدور العظيم الذي تقوم به العتبتان المقدّستان في تحسين مستوى الأداء للأفلام في المستقبل، والذي يخدم الأمّة الإسلامية بشكلٍ عام وشعائر أهل البيت(عليهم السلام) بشكلٍ خاص.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: