الى

اللجنة العليا لأسبوع الإمامة الدولي تناقش البحوث المشاركة وآلية تقويمها العلمي

عقدت اللجنة العُليا لأسبوع الإمامة الدوليّ بنسخته الثانية اجتماعًا، ناقشت فيه البحوث المشاركة وآلية تقويمها العلميّ والفكري.

ويُقام أسبوع الإمامة الدوليّ بنسخته الثانية تحت شعار: (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان)، وبعنوان: (منهاج الأئمّة في تربية الفرد والأمّة)؛ للمدّة من (20 - 27/ ذي الحجّة/ 1445هـ) الموافق لـ(27 حزيران - 3 تموز/ 2024م‏).

وقال رئيس جمعية العميد العلمية والفكرية الدكتور رياض طارق العميدي، إنّ "الاجتماع شهد عرض الإحصائية ما قبل النهائية، حول البحوث المشاركة في أسبوع الإمامة وآليّة تقويمها الفكريّ والعلميّ، وانتخاب بعض البحوث ذات التقييم الأوراقي أو النوعي أو الموضوعي للإلقاء، كما سيتمّ اختيار البحوث الأُخَر الجيّدة لنشرها ضمن وقائع المؤتمر".

وأضاف "يمرّ البحث بمراحل مختلفة تبدأ بالاستلال العلمي وهذه هي مرحلة التقويم الأولى، ثم التقويم الفكري ثم التقويم العلمي، وهذه كلّها تتمّ عبر اللجان العلمية المخصّصة لكلّ مؤتمر"، مشيرًا إلى أنّ "كلّ قسمٍ مشارك في المؤتمر له لجان علمية متخصّصة، وكذلك لجانٌ تحضيرية".

وأوضح العميدي أنّ "تقييم البحوث يقع على عاتق اللجان العلمية، التي تختار المقوّمين ممّن تتوفّر فيهم الشروط العلمية والأكاديمية، من ذوي السمعة الطيّبة، المتميّزين بالعدالة والموضوعية، حيث تُرسل لهم البحوث ثم تأتي نتائج التقويم"، لافتًا إلى أنّ "اختيار البحوث التي ستُلقى ضمن فعّاليات أسبوع الإمامة يعتمد على ضوء التقويم العلميّ للسادة المقوّمين".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: