اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

استعراض عسكري للوجبة الأولى من فرقة العباس (عليه السلام) القتالية للدفاع عن العراق والعتبات المقدسة (تقرير مصور)

جانب من الأستعراض
على بركة الله... انطلق عصر اليوم الخميس (27 شعبان 1435 هـ الموافق 26 حزيران 2014م) موكب لمتطوعي الوجبة الأولى من فرقة العباس (عليه السلام) القتالية للدفاع عن العراق والعتبات المقدسة في استعراض عسكري داخل مدينة كربلاء المقدسة.
وهذا الاستعراض هو رسالة تحذير الى كل من تسول له نفسه ان يقترب من كربلاء المقدسة أو العتبات المقدسة في العراق، كما بعث برسائل اطمئنان الى أهالي كربلاء المقدسة بالخصوص والشعب العراقي بالعموم، وأكد أن رجال هذه الفرقة من خلال عزيمتهم التي بدت واضحة على محياهم أنهم سيبذلون الغالي والنفيس من أجل سلامة وأمن العراق ومقدساته.
وقد كان انطلاق هذا الموكب من مقر مركز تدريب الفرقة في (مدينة العلقمي للزائرين) على طريق (كربلاء – بابل) باتجاه مركز مدينة كربلاء المقدسة ليجوب عدة شوارع فيها، لينتهي به المطاف في شارع قبلة العباس (عليه السلام) قرب متنزه الحسين (عليه السلام) الكبير حيث نصبت منصة اعتلاها عدد من مسؤولي العتبة العباسية المقدسة، بالإضافة إلى الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة.
ومن الجدير بالذكر أن تشكيل هذه الفرقة جاء تلبيةً لنداء المرجعية، ونتيجة لتزايد أعداد المتطوعين في محافظة كربلاء المقدسة، وعدم استيعاب المراكز الحالية لهم، قررت لجنة الحشد الشعبي في المحافظة التابعة الى هيأة الحشد الشعبي للبلاد المُشكّلة من قبل رئاسة الوزراء، فتح مراكز إضافية للتطوع، وبالتنسيق مع الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، وهذه المراكز ستكون نواة لتشكيل فرقة لحماية المدينة المقدسة وقد سُمّيت بـ(فرقة العباس (عليه السلام))، وهذه الفرقة ستنخرط ضمن تشكيلات الأجهزة الأمنية والعسكرية، وستعمل تحت إشرافها، وكما أكّدت على ذلك المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف المتمثّلة بسماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه الوارف).
يذكر أن أماكن التسجيل لهذه الفرقة هي:
1. قسم المواكب والهيئات الحسينية في العتبة العباسية المقدسة.
2. مقر فوج حماية الحرمين الشريفين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: