اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

انطلاق فعاليات اليوم الأول لمسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في حق أبي الفضل العباس عليه السلام (تقرير مصور)

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
انطلقت مساء يوم الاثنين 12جمادى الثاني 1432هـ الموافق 16/5/2011م فعاليات مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في حق أبي الفضل العباس عليه السلام الدورة الثانية, حيث كان الحفل على أرض الصحن الشريف للعتبة العباسية المقدسة، ويأتي هذا المهرجان إحتفاءاً بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة السيدة أم البنين عليها السلام، وقد شارك في هذا الموسم عددٌ من الشعراء من عدة دول من العالمين العربي والإسلامي, ويستمر هذا المهرجان على مدى يومين .

وبدأت فعاليات اليوم الأول له - الذي جرت تغطيته من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ووسائل إعلام عراقية وعربية - بحضور عددٍ من الشخصيات الدينية والثقافية والأكاديمية والإعلامية العراقية، وجمع من مسؤولي العتبة العباسية المقدسة, كما حضر وفد رفيع المستوى ضم مسؤولين من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ووفد ومن ديوان الوقف الشيعي .

وكانت البداية بكلمة لعريف المحفل الأستاذ علي الصفار والذي رحب من جانبه وبالنيابة عن الأمانة العامة للعتبة المقدسة بالحضور الكرام وأثنى على الشعراء الذين شاركوا بالمسابقة، كما قدم نبذة مختصرة عن المسابقة وأهدافها، وكونها تزامنت مع ذكرى وفاة السيدة أم البنين عليها السلام، إكراماً ووفاء لها.

ثم ابتدأ المحفل بقراءة لآيات من الذكر الحكيم للمقرئ السيد بدري ماميثة تلاها مجلس تعزية بحق صاحبة الذكرى، أرتقى فيها المنبر سماحة السيد عدنان الجلوخان الموسوي من قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة.

وبعدها بدأ إعلان النتائج للعشرة الفائزة وحسب تسلسلها, حيث أعلن في وقت سابق وعلى موقع الكفيل عن القصائد الفائزة دون ذكر التسلسل, وجاء الترتيب القصائد الفائزة كالأتي :

1. معنى الخلود للشاعر حسام لطيف البطاط من محافظة البصرة

2. تخوم العشق والماء للشاعر مهند حسن علي الشاوي من محافظة البصرة

3. هوادج البكاء للشاعر خالد الداحي من محافظة ديالى

4. أرغفة من العناء للشاعر ياس السعيدي من محافظة بغداد

5. ظمأ الفرات للشاعر محسن العويسي من محافظة ذي قار

6. تمرّد الماء للشاعر شفيع مرتضى الحلفي من محافظة البصرة

7. وحي القمر للشاعر ابراهيم حسيب الغالبي من محافظة ذي قار

8. خذ بجمري للشاعر سلام محمد البناي من محافظة كربلاء المقدسة

9. في ظلال الكبرياء للشاعر ماجد الياسين من محافظة ذي قار

10. في حضرة الجود للشاعر خليل الحاج فيصل من محافظة ذي قار

ثم تم قرائة للقصائد السبع الأخيرة الفائزة في المسابقة، مبتدءة من القصيدة العاشرة صعوداً إلى الرابعة, كما خصصت اللجنة التحكمية جائزة لأفضل إلقاء خلال المسابقة, كما أن جميع الشعراء حضروا للمهرجان باستثناء الفائز بالمرتبة السابعة وهو الشاعر ابراهيم حسيب الغالبي حيث قرأ القصيدة نيابة عنه عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة السيد عدنان الموسوي.

ويذكر أن العتبة العباسية المقدسة - وفي إطار مشاريعها الثقافية والفكرية - تُقيم سنوياُ العديد من النشاطات الثقافية عدا مشاركتها في العديد من الأعمال المشتركة مع العتبة الحسينية المقدسة من قبيل المهرجانات الثقافية التي يصل أحدها إلى مستوى المشاركة الدولية. ولقراءة تفاصيل المسابقة وأسماء الفائزين فيها.

























تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: