الى

ندوة ثقافية حول مواجهة القوى الناعمة والحرب النفسية تُقيمها العتبةُ العبّاسية المقدّسة..

جانب من الندوة
أقامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات وضمن سلسلة نشاطاتها الثقافية ندوةً ثقافية حول مواجهة القوى الناعمة والحرب النفسية التي يُمارسها الإعلام المعادي ضدّ مجتمعنا، متمثّلةً بالغزو الدينيّ والثقافيّ والتعريف بهذه الهجمات لرفع مستوى الوعي لدى الجماهير وتحديد مواطن القوّة والضعف.

مديرُ مؤسّسة الشهرستاني لتنمية القدرات الإنسانية المحاضر في هذه الندوة الدكتور زمان الكناني بيّن من جانبه قائلاً: "دارت محاور الندوة حول القوى الناعمة والحرب النفسية التي جاءت نتيجة التراكم الكمّي والنوعي للإعلام المعادي وللحرب الصلبة العسكرية التي مارسها العدوّ طيلة عقودٍ من الزمن، حيث تراكمت وأثّرت في نفوس وعقول أبنائنا وأجيال كثيرة مضت".

وأضاف: "الهدف من عقد هذه الندوة هو لرفع مستوى الوعي لدى الجماهير بمختلف الطبقات، وسنبدأ بالنخب الثقافية ثمّ الطبقات الأدنى فالأدنى الى أن نصل الى أطفالنا، حيث يجب أن نطرح لهم هذا الطرح بما يتناسب وينسجم مع تقبّلهم ومستوى أفكارهم، إذ يتوجّب علينا أن نعي خطورة ما يحدث في العراق من مواجهةٍ ضدّ عصابات داعش والدعم الإقليميّ والدوليّ لها".

مبيّناً: "الندوة جاءت انطلاقاً من دافع الشعور بالمسؤولية والتكليف الأخلاقي والشرعيّ والوطني وشعورنا بالتقصير تجاه إخواننا المجاهدين الذين يرابطون في جبهات القتال في هذه الظروف العصيبة، لذلك علينا القيام بدورنا في إسنادهم وتهيئة القاعدة والجماهير وإدامة زخم المعركة من الجانب الفكريّ والنفسيّ".

هذا وقد شهدت الندوةُ في ختامها جملةً من النقاشات حول المحاور التي تناولتها بالإضافة الى بعض الاستفسارات والأسئلة التي قام المُحاضر بدوره بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: