الى

كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء تعتمد احد اصدارات العتبة العباسية المقدسة القرانية كمنهجا تدريسياً لها ...

على خطى عدد من الكليات؛ كلية العلوم الأسلامية في جامعة كربلاء تعتمد اصدار العتبة العباسية المقدسة القراني (مرشد المتعلم جزء والذاريات) منهجاً تدريسياً لها في قسمي الدراسات القرآنية والفقه للمرحلة الرابعة، والصادر من مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه، التابع لمعهد القران الكريم في العتبة المقدسة.

الإعتماد هذا جاء بعد النجاحات التي حققتها إصدارات مركز علوم القرآن وتفسيره سواء على المستوى العلمي او الأكاديمي وذلك لتنوع وحداثة طرحه ومخرجاته القرانية.

عمادة كلية العلوم الإسلامية بينت من جانبها "أن أهداف هذا المنهج تؤدي إلى تنمية المهارات واللغة القرآنية لدى الطلبة وكان لا بد من وجود محتوى قرآني مناسب يعتمد في الجامعات العراقية وبالخصوص الكليات الاسلامية ليتم تدريسه بشكل مناسب لطلبة الجامعات ينسجم مع القرآن الكريم وسيرة العترة الطاهرة".

يذكر ان هذه الإصدار هوضمن سلسلة النشاطات القرآنية التي تبنّاها مركزُ علوم القرآن وتفسيره وطبعه في معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسيّة المقدّسة وهو سلسلةٍ قرآنية منهجيّة تُخاطب فئةً وشريحةً قرآنيةً واسعة، توسّمت بـ(مرشد المتعلّم) المُدعَم والمُسنَد بروايات أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) بعد أن تمّ تحقيقها وتخريجها بما يتلاءم مع كلّ نصٍّ قرآنيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: