شبكة الكفيل العالمية
الى

الانتهاء من مشروع محطة العتبة العباسية المقدسة لتحلية المياه وتصفيتها

أحد أجهزة المحطة
في أطار سعيها الحثيث والجاد ومن أجل الرقي بكافة الخدمات التي تصب بخدمة الزائرين ، أنهت الملاكات الفنية والهندسية العاملة بمشروع محطة تحلية المياه جميع الأعمال الخاصة بها من الناحية الإنشائية وتركيب الأجهزة والمعدات كافة .
رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة المهندس ضياء مجيد الصائغ بيّن لشبكة الكفيل : " يهدف المشروع الى سد احتياجات العتبة المقدسة من الماء النقي والخالي من الأملاح، وقد زوّد بمجموعة من المنظومات المتطورة بأعمال تصفية وتحلية المياه وباستخدام احدث التقنيات وهي خاصية التناضح العكسي (Reverse Osmosis) والتي يضمن من خلالها الحصول على ماء عالي النقاوة وبمواصفات صحية عالمية".
وأضاف : " أقيم المشروع على أرض مساحتها 425 متر مربع وبواقع طابقين في منطقة قريبة من العتبة المقدسة(منطقة باب الخان)، لتصل مجمل مساحة البناء 850 متر مربع وبارتفاع 7,5 متر ومبنى المشروع خرساني يتكون من أساس حصيري وأعمدة وسقوف وجسور خرسانية إضافة لهياكل حديدية خاصة لحمل خزانات المياه ومزود بمنظومات كهربائية وتغذية مائية وصرف صحي".
مضيفاً : " زوّد المشروع بمنظومة سحب ميكانيكية (exhaust system)، وبالعديد من المنظومات الفرعية الأخرى مع الأخذ بنظر الاعتبار أي تطورات مستقبلية تطرأ على هذا المشروع من حيث الأجهزة والمعدات أو المنشأ ، فتم زيادة متانة الأسس الخراسانية للمشروع مما يجعلها تتحمل أي تتطور في المستقبل، وهذا ما تم أخذه بنظر الاعتبار من قبل الجهة المصممة للمشروع وهو مركز الكفيل للدراسات، والجهة المنفذة شركة طائر الثلج العراقية ".
وبيّن الصائغ : " تمّ الـتأكد مــــن مـطـابـقـة الأعمال المنجزة للتصاميم المصادق عليها اضافة الى التأكد مــــن مـطابـقـة المواد الداخلة في الإنشاء للفحوصات المختبرية والسيطرة النوعية" .
يذكر أن قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة قد نفّذ وأشرف - منذ تأسيسه بعد سقوط النظام البائد وحتى الآن - على العشرات من المشاريع ‏الكبيرة فضلاً عن المئات من المشاريع الصغيرة والمتوسطة - ومنها هذا ‏المشروع - في داخل ‏العتبة وخارجها ، وقد تم تنفيذ معظم هذه المشاريع بكوادر عراقية مشتركة بين القسم المذكور وشركات محلية ‏من خارج العتبة ، أو نادراً مع شركات ذات عمالة أجنبية .‏
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: