الى

تقدّم مراحل العمل بمشروع المجمّع الثاني لبيارق العميد

حقّقتْ أعمالُ المجمّع الثاني لمشروع بيارق العميد الخاصّ بعيادات طبّ الأسنان التعليميّة، نسبَ إنجازٍ متقدّمة تخطّت 60% من مجمل فقرات العمل، وحسب ما هو مخطّطٌ لها تصميماً وتنفيذاً.
المجمّع ينفّذه لصالح كلّية طبّ الأسنان في جامعة العميد قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وهو مكمّلٌ لمجمّعه الأوّل المخصّص لتدريب طلبة المرحلة الرابعة والخامسة، وتقديم خدماتٍ طبّية وعلاجيّة للمواطن الكربلائيّ بصورةٍ مجّانية.
وقال المهندسُ المُقِيم في المشروع كرار بريهي لشبكة الكفيل، إنّ: "المشروع بمرحلته هذه ينفَّذ على مساحة (720) متراً مربّعاً، ويتألّف من ثلاثة طوابق، الأوّل الأرضيّ ويحتوي على قاعةٍ لاستقبال المراجعين، مضافاً إليها عيادتان اثنتان، أمّا الطابق الثاني فإنّه يتكوّن من ثلاث عيادات بمساحاتٍ مختلفة، وسيتمّ تزويدها بجميع الأجهزة والمستلزمات الضروريّة التي يحتاجها المريض، إضافةً إلى دورات مياهٍ صحّية للرجال والنساء".
وأضاف: "الطابق الثالث من المشروع سيكون مخصّصاً للأمور الخدميّة التي تحتاجها العيادات، كغرف ضغط الهواء وورش إدامة وصيانة الأجهزة والمعدّات، مع فرد مساحةٍ للملاكات العاملة".
وأوضَحَ بريهي أنّ: "الأعمال التي تلت تقطيع المبنى حسب المخطّطات الموضوعة والمصادق عليها من قِبل إدارة الجامعة، هي إكساء الجدران مع تهيئة تسليك منظومات (التبريد والأنترنت والمراقبة والإطفاء والإنذار المبكّر) وغيرها، كذلك هناك أعمالٌ تُجرى حاليّاً بموازاة هذه الأعمال وهي إكساء الواجهة الأماميّة وتغليف الجدران بمادّة البورسلين، وقد شارَفَ أغلبُها على الانتهاء".
يُذكر أنّ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة، كان قد أنجَزَ مشروع العيادات الخارجيّة لطلبة كلّية طبّ الأسنان في جامعة العميد (مجمّع بيارق العميد الأوّل)، ولأجل استيعاب أكبر عددٍ ممكن من المراجعين وتوسيع رقعة الجانب العمليّ للطلبة، فقد ارتأت الجامعة أن تُنشئ المجمّع الثاني له، وللاطّلاع على تفاصيل المشروع اضغَطْ هنا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: