الى

مستشفى الكفيل التخصّصي تفتح الباب واسعاً أمام الخبرات العالمية والعراقية المهاجرة لوضع خبراتهم في خدمته وإعطاء المواطن فرصةً للعلاج داخل العراق..

بعد إنشاء مستشفى الكفيل وفقاً لمواصفاتٍ عالمية متطوّرة نكون قد فتحنا الباب واسعاً أمام الخبرات العالمية والعراقية المهاجرة للعودة الى وطنهم ووضع خبراتهم في خدمة بلدنا وإعطاء المواطن فرصةً للعلاج داخل العراق بدلاً من عناء السفر والغربة الى بلدان العالم.
هذا ما بيّنه المهندس ظافر البلداوي ممثّل الشركة المنفّذة لمشروع مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العباسية المقدّسة شركة مجموعة البلداوي للتجارة العامة والمقاولات خلال حفل افتتاح المستشفى الذي افتُتِحَ مؤخّراً، حيث تحدّث قائلاً: "إنّه منذ اللحظة الأولى للشروع في بناء هذا المستشفى كانت إرادتنا وإصرارنا كبيرين على استقدام أفضل الشركات العالمية الساندة في هذا المجال والمواءمة مع الكوادر العراقية لرفدها بالخبرة المتميّزة، وبالرغم من الظروف الأمنية والمالية الصعبة التي واجهناها كنّا نواصل العمل متّكلين على الله عزّوجلّ ورعاية المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) وإسناد ومؤازرة القائمين على العتبة المقدّسة وكلّ الإخوة في قسم المشاريع الهندسية فيها وديوان الوقف الشيعي والمكتب الاستشاري لوزراة الصحة العراقية وشركة أرخميدس الهندية المصمِّمة للمشروع وكافّة الشركات الأجنبية الساندة".
مضيفاً: "إنّ بلدنا الذي خطّ أوّل الحضارات في العالم وسنّ القوانين والذي علّم الإنسانية الأبجدية لهو بلدٌ وشعبٌ يستحقّ الثقة به وبكوادره على منافسة الدول المتقدّمة في مجال إنشاء المستشفيات الحديثة والمشاريع المتخصّصة".
وتابع البلداوي: "لقد روعيت المتانةُ العاليةُ للهيكل الإنشائي عند إعداد التصاميم لمقاومة الزلازل والصدمات لتبقى المستشفى تقدّم خدماتها في أصعب الظروف، كما تمّ الأخذ بنظر الاعتبار الطبيعة الخاصة لمدينة كربلاء المقدّسة بالنسبة للأعداد المليونية من الزائرين الكرام، ولقد كان جهدنا وجهد كافّة الإخوة في قسم المشاريع الهندسية في العتبة المقدّسة والشركة المصمّمة منصبّاً بدرجةٍ عالية على تزويد المستشفى بأحدث صالات العمليات والأجهزة التشخيصية والعلاجية لتماثل مثيلاتها في دول العالم المتقدّم مع أحدث المنظومات الخدمية والمعلوماتية".
موضّحاً: "بذلك نكون قد فتحنا الباب واسعاً أمام الخبرات العالمية والعراقية المهاجرة بالعودة الى وطنهم لوضع خبراتهم في خدمة بلدنا وإعطاء المواطن فرصةً للعلاج داخل العراق بدلاً من عناء السفر والغربة الى بلدان العالم، ولقد كنّا مصرّين على استقدام شركات أجنبية رصينة ومتخصّصة في مجال صالات العمليات وإدخال تقنية الإنسان الآلي (الروبوت) وأجهزة إنعاش الحياة التي تدخل لأوّل مرّة الى بلدنا، بالإضافة الى المنظومات الخدمية والأجهزة الطبية التشخيصية ومنظومة تشغيل المباني الذاتي الإلكتروني (BMS) التي تدخل البلاد لأوّل مرّة في مجال المستشفيات، والتي تقوم بتشغيل كافة المنظومات الخدميّة في المستشفى لضمان حسن التنفيذ وضمان توفير الطاقة وتقليل الأيدي العاملة، وتقنية تبادل المعلومات مع المراكز البحثية والأكاديميّة ممّا جعلها إضافةً كبيرة لتقديم أفضل المواصفات بالتعاون المستمر مع كوادرنا الهندسية والفنية العراقية التي بذلت جهداً كبيراً لتحقيق هذه الغاية".
واختتم البلداوي: "نأمل أن نكون قد وضعنا أقدامنا بثقةٍ عاليةٍ وثباتٍ على أوّل الطريق نحو الخبرة العالميّة في مجال المشاريع المتخصّصة وسنكون في خدمة بلدنا ومؤسّساتنا كافة عند تكليفنا بأيّ مشروع.. ومن الله التوفيق".
تعليقات القراء
5 | محمد عباس | 28/03/2016 | العراق
نثني على الجهود التي بذلت في اقامة هذا المشروع الكبير والخدمي والذي يصب في مصلحة العراق والعراقين ونحن بدونا ندعم مثل هذذه المشاريع لخدمة الصالح العام كون معظم العراقيين يعانون من شتى الامراض وذلك بسبب الحروب التي مر بها بلدنا وكذلك سنين القهر والعذاب والحصار بسبب الحكام الطغاة لعنهم الله واخيراً نتمنى لكل من وضع انامله لخدمة هذا الشعب المظلوم التوفيق والنجاح الدائم وفي نفس الوقت نحث الاطباء العراقيين المهرة والذين يخدمون شعوب العالم يتكرموا ويخدموا شعبهم ولو شهر بالسنة واعتقد سوف يجني كل واحد اموال تفوق ما يتقضاه في الغربة تمنياتي للجميع بالصحة والعافية والتسديد الالهي وشكراً
4 | محمد الكناني | 17/10/2015 | العراق
السلام عليكم ,,ابنتي مصابة بداء الصدفية الحاد المزمن وحالتها جدا صعبة الان ورفضت حقوق الانسان في مجلس المحافظة سفرها كونهم لم يرسلوا من قبل حالة جلدية خارج العراق !! هل عندكم طبيب او قسم جلدية ؟ ارجوا الرد مع جزيل الشكر
3 | علي الطائي | 12/10/2015 | العراق
السلام عليكم نبارك لكم الجهود المبذولة و نجب ان نستفسر عن كيفية العمل ضمن كوادر المستشفى للراغبين من داخل العراق ما الاطباء و المهندسين ممن لهم خبرة جيدة في المجالين الطبي و الهندسي
الرد :
يتم عن طريق التواصل مع إدارة المستشفى
2 | احمد نبيل | 07/10/2015 | العراق
اني د.احمد متخرج من كلية الطب جامعة البصره لهذه السنه 2014-2015 كنت حابب استفسر اذا كانت المستشفى بحاجه الى اطباء بصفة مقيم دوري؟؟؟؟ ارجوا الرد مع جزيل الشكر
الرد :
السلام عليكم التواصل مع إدارة المستشفى
1 | الدكتور احمد ناجي | 07/10/2015 | العراق
حين تسافر الى الهند او لبنان او ايران او الاردن ستجد ان اكثر المسافرين العراقيين هم من المرضى ، واذا كنت عراقيا وانسانا فلا شك أن المواطن العراقي سيدرك مدى المعاناة التي يعانيها هؤلاء المرضى مضاف الى ذلك العناء ، العناء النفسي والغربة وعوادي الزمن وما تستنزفه من اموال ولربما يعود المريض بشفاء كامل او منقوص او انه سيفارق الحياة . وفوق كل تلك المعاناة ، الشعور بالغبن حين ننظر الى وقوفنا طوابير كي نحظى بطبيب ماهر وصادق مع المريض ، ومستشفيات راقية كان بالامكان ان يحظى بها المريض العراقي في داخل بلاده . وكل ذلك ممكن الوجود اذا ما ادرك المسؤول والمعني بانسانية العراقي وقيمته ان الشعب العراقي يستحق ذلك . ونعتقد ان اول الغيث المطر ، وهذا الغيث نتلمسه من ارض كربلاء المقدسة حين أطلت على العالم بهذا المشروع الانساني الكبير ( مستشفى الكفيل ) . جزى الله القائمين عليه بالتوفيق والنجاح انشاء الله تعالى .
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: