شبكة الكفيل العالمية
الى

دارُ ضيافة العبّاس توسّمت باسم الإمام الهادي (عليهم السلام)

افتتحت العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة صباح يوم السبت (23 جمادى الآخرة 1437هـ) الموافق لـ(2 نيسان 2016م) مشروع مجمّع الإمام الهادي(عليه السلام) للضيافة، بالتزامن مع أفراح المؤمنين بالذكرى العطرة لولادة سيّدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء(سلام الله عليها)، وقد قدّم العديد من الخدمات لعشرات الآلاف من الزائرين على مدى الأربعة أعوام الماضية.
ويهدف هذا المشروع إلى استيعاب زيادة أعداد الوفود والشخصيّات التي تتشرّف بزيارة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، بعد أن عادت عتبات العراق المقدّسة لتكون مصدر إشعاعٍ روحيّ وفكريّ وثقافيّ للعالم أجمع.
وشُيّد المشروع على مساحةٍ تقدّر بـ(1000) متر مربّع عدا مساحة فضاء الرصيف، ويتألّف من ثمانية طوابق مع طابق تحت أرضيّ (سرداب)، كما يحتوي هذا المجمّع على تفاصيل متعدّدة منها الطابق تحت أرضيّ (السرداب) الذي هو عبارة عن مجاميع صحّية رجاليّة ونسائيّة عددُها (100) وحدة صحّية.
وخُصّص الطابق الأوّل منه لاستقبال الضيوف وبعض المنظومات من الكاميرات والتبريد، أمّا الطوابق الأخرى فقد خُصّصت كشققٍ فندقيّة متنوّعة بين (سويتات) وغرفٍ خاصّة بواقع (110) مائة وعشر غرف مقسّمة عليها بالتساوي.
والطابق قبل الأخير مخصّصٌ لقسم المضيف، وهو عبارة عن مطبخٍ مركزيّ وصالة طعام، أمّا الطابق الأخير فهو عبارة عن قاعتين للمؤتمرات، ويضمّ كذلك مجموعةً من المنظومات الخدميّة.
المشروع أنجزته شركةُ طيبة كربلاء للمقاولات العامّة تحت إشراف وتصميم مهندسي قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: