شبكة الكفيل العالمية
الى

لصَدَى المناسبةِ بقيّة: احتفاليّةٌ نسويّة بذكرى ولادة الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام)

احتفاءً واستذكاراً لولادة السيّدة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة احتفاليّةً نسويّة، أُقيمت في سرداب الإمام الحسين(عليه السلام) داخل صحن أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه)، بحضور جمعٍ من الزائرات وسط أجواء الفرح والسرور الذي ارتَسَم على وجوه الحاضرات وهنّ يَعشْنَ عبق هذه الذكرى.

وقد شمل برنامجُ الاحتفال الذي يأتي ضمن منهاج العتبة العبّاسية المقدّسة الاحتفائيّ بهذه المناسبة، تلاوةً مباركة لآياتٍ من الذكر الحكيم وفقراتٍ احتفائيّة عديدة، منها إلقاء موشّحاتٍ وقصائد شعريّة شُرّبت قوافيها من جمال هذه الذكرى المباركة، وتغنّت أبياتها بصاحبتها (عليها السلام) وبصفاتها وما تركته من أثرٍ على الأمّة الإسلاميّة.

كذلك كانت هناك فقرةُ المسابقة التي تضمّنت طرح أسئلةٍ على الحاضرات تخصّ السيّدة الزهراء(عليها السلام)، مع تكريم الفائزات فيها بهدايا تبريكيّة من مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

ومسك ختام هذا الحفل المباراك ابتهل الجميعُ رافعين أكفّ الضراعة إليه سبحانه وتعالى بتعجيل فرج المولى صاحب الأمر، وأن يحفظ بلادنا ومقدّساتنا ومراجعنا العظام وعلماءنا الأعلام من كلّ سوءٍ ومكروه، وأن يرحم شهداءنا الأبرار ويحشرهم مع محمدٍ وآل محمدٍ في مقعد صدقٍ عند مليكٍ مقتدر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: