شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ الفهرسة يُدرج (1836) مكتبةً عراقيّة ضمن خارطة الاتّحاد الدوليّ للمكتبات

أدرج مركزُ الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، إحدى شعب قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، (1836) مكتبةً عراقيّة ضمن خارطة الاتّحاد الدوليّ للمكتبات والمعلومات.

مديرُ المركز الأستاذ حسنين الموسويّ بيّن لشبكة الكفيل: "جاء هذا الإنجاز بعد مرور عامٍ واحد على استحصال الموافقات الرسميّة من الاتّحاد الدوليّ للمكتبات والمعلومات في دولة هولندا".

وأضاف: "شمل العملُ إدراج المكتبات بأصنافها الوطنيّة والعامّة والأكاديميّة والمدرسيّة والمجتمعيّة ولجميع المحافظات العراقيّة، وبعد أن كان المُدرَج منها قبل عامٍ واحد (1582) مكتبة تمكّنّا بحمد الله تعالى من إضافة (254) مكتبة.

مؤكّداً: "إنّ أصحاب المكتبات غير المدرجة في الخارطة يستطيعون إضافة مكتباتهم من خلال الملفّ الاستناديّ للمؤلّفين العراقيّين، وبعد التحقّق منها يتمّ رفعُها عبر البرنامج".

يُذكر أنّ مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات قام بمخاطبة ومراسلة الاتّحاد الدوليّ للمكتبات والمعلومات لمدّة ستّة أشهر، الى أن تمّت الموافقة واعتُمِدت حينها مكتبةُ ودار المخطوطات في العتبة العبّاسية المقدّسة، كممثّلٍ رسميّ للاتّحاد الدوليّ عن رفع البيانات الخاصّة بالعراق، فضلاً عن القصص الخاصّة بالمكتبات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: