شبكة الكفيل العالمية
الى

شعبةُ التدريب تُنظّم دورةً بعنوان: (منهج البحث في التاريخ الإسلاميّ)

نظمت شعبة التدريب في قسم التطوير والتنمية المستدامة دورة تدريبية حملت عنوان (منهج البحث في التاريخ الاسلامي) قُدمت للملاك التدريسي في مجموعة مدارس الكفيل الدينية النسوية وبمشاركة 30 عنصرا ما بين مديرة ومدرسة .

مدرب الدورة الاستاذ كرار حسين المعموري بين لشبكة الكفيل العالمية قائلا : تضمنت هذه الدورة شرح تسعة محاور تخص منهج البحث في التاريخ الاسلامي وكانت المحاور ، الاول عن مفهوم منهج البحث ، والثاني عن اشكالية البحث في التاريخ الاسلامي ، والثالث عن مقدمة البحث وتحليل المصادر ، والرابع عن اختيار موضوع البحث ، والخامس عن وضع خطة البحث والسادس عن جمع المادة العلمية .

مضيفا : اما المحور السابع فكان عن كيفية نقل النص من المصدر الى الورقة البحثية او الى الظروف المستخدمة في جمع المادة العلمية ، اما المحور الثامن فكان عن كيفية استخدام المصادر والمراجع في الهوامش وطريقة تنظيمها اي طريقة كتابة المصدر وكيف يتدرج من لقب المؤلف الى الاسم الكامل وتاريخ الوفاة واسم المصدر وذكر رقم الطبعة و دار النشر ومكان النشر وسنة النشر مع ذكر الجزء والصفحة ، وختام المحاور كان عن كيفية كتابة المقدمة والتوصيات والاستنتاجات .

مختتما : اهم التوصيات التي خرجت بها الدورة هي ان تدرج مادة منهج البحث التاريخي في دروس المرحلة الخامسة لطالبات مدارس الكفيل النسوية .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: