شبكة الكفيل العالمية
الى

أكثرُ من (7000) وجبةٍ غذائيّة تُقدَّم في يوم الخميس وليلة الجمعة

يتواصلُ مضيفُ العتبة العبّاسية المقدّسة بتقديم خدماته للزائرين، والتي تتضاعف في أيّام الخميس وليالي الجمعة من كلّ أسبوع، إذ تشهد كربلاء المقدّسة توافد أعدادٍ كبيرة من الزائرين، الذين تعوّد قسمٌ منهم التبرّك بالوجبات التي تُقدّم في أوقاتٍ مختلفة طيلة مدّة الزيارة، حيث تبدأ الاستعداداتُ لاستقبالهم منذ ساعات الصباح الأولى.

وتشرع ملاكاتُ قسم المضيف في أيّام الخميس من كلّ أسبوع بالعمل على تهيئة الآلاف من وجبات الطعام، وبمعدّل أكثر من (7000) وجبة غذائيّة أو سريعة أو على شكل وجباتٍ خفيفة، إضافةً الى العصائر والفواكه التي يتمّ توزيعُها عبر المنفذ الخارجيّ المحاذي للمضيف خارج الصحن الشريف على الزائرين، الذين يقفون على شكل طوابير منتظمة منها للرجال وأخرى للنساء.

ويكون توزيعُ الطعام مقسّماً على أوقات، الوقت الأوّل هو فترة الغداء بعد صلاة الظهرين، حيث يكون التوزيع متزامناً مع الخدمات التي تُقدّم داخل قاعات المضيف للزائرين الذين حصلوا على بطاقات الدخول للصالة.

بعد ذلك وفي أوقات العصر توزَّع على الزائرين بعضُ المرطّبات والعصائر والوجبات الخفيفة، فضلاً عن الفواكه وبعض المعجّنات أحياناً.

وبعد انتهاء صلاة العشاءين يُفتَحُ المنفذُ الخارجيّ مرّةً أخرى ليُباشر بعمليّة توزيع وجبة العشاء على الزائرين، وعلى نفس التنظيم في وقت الظهيرة يتمّ توزيع الطعام الخاصّ بوجبة العشاء، حيث الطوابير المقسّمة والمنتظمة.

تجدر الإشارة الى أنّ ملاكات قسم المضيف في العتبة العبّاسية المقدّسة تعمل بشكلٍ يوميّ وعلى مدار الأسبوع لخدمة زائري قمر بني هاشم(سلام الله عليه)، القادمين من مختلف مدن البلاد فضلاً عن مختلف دول العالم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: