شبكة الكفيل العالمية
الى

مُلتقى القمر يستضيف 80 شابّاً من محافظة بغداد

استضاف مُلتقى القمر الثقافيّ وفداً من محافظة بغداد ضمّ (80) شابّاً قدموا للمشاركة في المُلتقى، ليتلقّوا عدداً من الورش والمحاضرات والندوات الثقافيّة والفكريّة.
ونظّم القائمون على المُلتقى برنامجاً متكاملاً للشباب المشاركين تضمّن تقديم عددٍ من المحاضرات والورش والندوات في مختلف الشؤون الفكريّة والثقافيّة، فضلاً عن فعّالياتٍ ترفيهيّة تتلخّص في زيارة مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة.
مديرُ مركز مُلتقى القمر الثقافيّ الشيخ حارث الداحي بيّن لشبكة الكفيل العالميّة: "نستضيف اليوم وضمن فعاليات مُلتقى القمر الثقافيّ وفداً من محافظة بغداد متكوّناً من (80) شابّاً من مختلف مناطق المحافظة".
وأضاف: "هؤلاء الشباب جاءوا عبر منسّقي العتبة العبّاسية المقدّسة في تلك المناطق، ونأمل منهم أخذ المعلومات الكافية في هذا المُلتقى المبارك لتطوير ذواتهم".
وتابع: "بعض الشباب المشاركين هو ناشطٌ فعليّ في العمل التوعويّ والداعم للخطّ العامّ الذي رسمته المرجعيّةُ العُليا بتوصياتها للشباب، ونحن مستمرّون بزياراتٍ متبادلة لتنظيم الدورات والورش للشباب الذين يطمحون لخدمة المجتمع العراقيّ".
وأوضح الداحي: "الوفدُ الشبابيّ سيحلّ ضيفاً لمدّة ثلاثة أيّام وستُقدّم لهم عدّة ورشٍ ومحاضرات وزيارة لمشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة والاطّلاع عليها عن كثب ونقل صورتها الى مناطقهم، كما أنّ الورش المقدّمة تتضمّن ثلاثة مناهج مهمّة أوّلها منهجُ التثبّت في الدين وهو المنهج المهمّ وهو ثابتٌ لدينا في كلّ المُلتقيات، والمنهج الثاني يتعلّق بتطوير الذات والشخصيّة، أمّا الثالث فهو المنهج الثقافيّ المعنيّ بتطوير المهارات الإعلاميّة والثقافيّة وطرق المحاولة والمجادلة وردّ الشبهات وغيرها من العناوين".
يُذكر أنّ مُلتقى القمر الثقافيّ، هو مُلتقىً تثقيفيّ فكريّ يهدف الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والمساهمة في مجابهتها، باستخدام طرقٍ وآليّاتٍ علميّة حديثة بعيداً عن التعصّب والتشنّج، التي تُفضي الى نتائج سلبيّة قد تؤدّي الى الضرر بالمجتمع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: