شبكة الكفيل العالمية
الى

ورشةٌ تدريبيّة للتعريف بالمبادئ العامّة لعمل منظومات تصفية المياه وتعقيمها

نظّم قسمُ التربية والتعليم العالي متمثّلاً بشعبة الوسائل التعليميّة (وحدة المختبرات) في العتبة العبّاسية المقدّسة، ورشةً تدريبيّة للتعريف بالمبادئ العامّة لعمل منظومات تصفية المياه وتعقيمها، لملاكات مجلس العلوم وممثّلي إدارات مدارس المجموعة التعليميّة وكوادر وحدة الصيانة في القسم.
الورشة أدارها المهندس أحمد أمجاد مسؤولُ شعبة المياه في العتبة العبّاسية المقدّسة، وتضمّنت شرحاً عامّاً لعمل محطّات الـ(RO) وعمليّة إنتاج المياه بكلّ مفاصلها، للمعنيّين بهذا الأمر من إداريّين وفنيّين وعمّال الخدمة العامّة، ومعرفة مدى صلاحيّة المياه للاستخدام، إضافةً الى استعراض عددٍ من الجوانب الفنّية التي تخصّ إنتاج المياه والفحوصات التي يُمكن إجراؤها.
الأستاذ وسيم طالب ممثّل مجلس العلوم بيّن قائلاً: "إنّ هذه الورشة تأتي ضمن المساعي الحثيثة لإيجاد بيئةٍ تعليميّة وصحيّة نموذجيّة للمتعلّمين في مدارس مجموعة العميد التعليميّة، وذلك ضمن الخطط والأُطُر العامّة المعتَمَدة دوليّاً ومحلّياً، التي رسمتها الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المطهّرة".
وأضاف: "هناك تنسيقٌ مستمرّ بين مدارس المجموعة ودائرة صحّة محافظة كربلاء المقدّسة، لإجراء فحوصاتٍ دوريّة على المياه والتأكّد من المياه المستخدمة، أنّها ذو مواصفات كيميائيّة وفيزيائيّة وعلاجيّة جيّدة جدّاً وصديقة للمتعلّم".
يُذكر أنّ هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الندوات والورش التي يُقيمها قسمُ المشاريع الهندسيّة، بالتعاون مع قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، لضمان إدامة البيئة النوعيّة التي تتمتّع بها مدارسُ العميد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: