شبكة الكفيل العالمية
الى

إدامةُ وصيانةُ عجلات نقل الزائرين ضمانٌ لديمومة عملها وتواصله

تمتلك العتبةُ العبّاسية المقدّسة أسطولاً من العجلات المخصّصة بمختلف السعات والأحجام، مخصّصة لنقل الزائرين وإسناد الخدمات المقدَّمة لهم، ولغرض ديمومة عملها ومواصلته كان لابُدّ من توفّر صيانة وإدامة دوريّة لها، وهذا ما عمل عليه قسمُ الآليّات حيث أنشأ شعبةً فنيّةً حرفيّة تختصّ بهذا المجال، وتملك فريق عملٍ ذا خبرة واسعة للتعامل مع أيّ عطلٍ يصيب أيّ عجلة.
فهو يعمل على جانبين، الأوّل تحديث أسطوله بعجلاتٍ إضافيّة وحسب خطّةٍ وضعتها العتبةُ المقدّسة، والثاني العمل على إدامة وصيانة ما يملكه من عجلاتٍ بالاعتماد على ملاكاته.
شعبةُ صيانة الآليّات رفعت شعار (إدامة وصيانة عجلات نقل الزائرين ضمانٌ لديمومة عملها وتواصله)، وذلك من خلال مجموعةٍ من الوحدات المرتبطة التي تعمل بأجمعها لتأدية هذه المهامّ بصورةٍ تكامليّة، ولكلّ وحدةٍ عملٌ خاصّ مناط بها، ومن الوحدات العاملة فيها:
- وحدةُ الصيانة: تقوم بالعديد من الأعمال والتخصّصات، منها كهربائيّات وميكانيكيّات العجلة إضافةً الى ورشةٍ للحدادة ودوشمة العجلات التي تحتاج لدوشمة وتبديل الإطارات.
- وحدة غسل وإدامة العجلات: تعمل على غسل العجلات وأجزائها وتنظيف دواخلها.
- وحدة الصبغ والسمكرة: تقوم بسمكرة وإصلاح بدن العجلة التي تتضرّر أو التي تتعرّض لحادثٍ ما، وإعادة صباغتها من جديد لتعود للعمل مرّةً ثانية.
- وحدة تبديل الزيوت: تعمل هذه الوحدة على تبديل زيوت جميع العجلات التي تعمل بزيت الغاز (الكاز) والبنزين، وباقي المعدّات الثقيلة وتشحيم أجزائها بصورةٍ دوريّة للمحافظة عليها.
- وحدة الوقود: تقوم بتزويد العجلات بالوقود بالإضافة الى تزويد المولّدات الكهربائيّة به كافّة، في الفنادق العائدة ملكيّتها للعتبة العبّاسية المقدّسة.
وهذه الوحدات تعمل بورشٍ خاصّة مزوّدة بكافّة ما تحتاجُه لعملها، وإنّ جميع قطع الغيار التي تُستبدل هي من مناشئ رصينة، وفي أيّام الزيارات يتمّ تزويد أسطول نقل الزائرين بمفارز متنقّلة لصيانة أو إدامة أيّ عجلة تتعرّض لعطل.
وإنّ جميع هذه الورش سيتمّ نقلها الى مرآب الكفيل الفنّي، حال الانتهاء من تجهيزه بمعدّات وأجهزة حديثة ومتطوّرة تتلاءم والأعمال المُلقاة على عاتق هذه الشعبة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: