الى

أحياءً لذكرى شهادة مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام: خدمة العتبتين المقدستين يخرجون بموكب عزاء موحد

الموكب داخل العتبة العباسية المقدسة
بمناسبة الذكرى السنوية لشهادة بضعة الرسول صلى الله عليه واله الصديقة الكبرى السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وضمن منهاجهما السنوي بأحياء ذكرى ولادات ووفيات الأئمة عليهم السلام واستذكارهم.
وانطلاقا من قول الإمام الصادق عليه السلام ‏‏(أحيو أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا)ولتسليط الضوء على التضحيات الجسام لسيدة نساء العالمين الزهراء عليها السلام وبيان مظلوميتها ، إلى جانب الحث على التمسك بمبادئ أهل البيت عليهم السلام.
ووسط أجواء الخشوع والحزن خرج بعد ضهر اليوم الثلاثاء 13 جمادي الاول 1434 هـ الموافق 26 اذار 2013 م موكب عزاء خاص بمنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية شاركه فيه جمع من زائري مرقدي الإمام الحسين وأخية أبي الفضل العباس عليهما السلام وذلك لأحياء هذه المناسبة الأليمة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.
وقد تقدمهم كوكبه من السادة الخدم وبعض المشايخ الأجلاء في العتبتين المقدستين وعدد من أعضاء مجلس إدارتهما ورؤساء أقسامهما.
وخلال مسير هذا الموكب صدحت الحناجر بهتافات التعزية مؤكدة على السير والمضي بنهجها وأختتم الموكب بمجلس عزاء في صحن ابي الفضل العباس عليه السلام.
يذكر أن العتبات المقدسة في كربلاء تخرج بمواكب تعزية خاصة بمناسبات وفيات أهل البيت عليهم السلام على مدار السنة ويكون انطلاقه أما من العتبة الحسينية إلى العباسية أوبالعكس.

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: