الى

وفد مستبصريين أوربيين يطلعون على المراحل التأريخية لبناء عتبات كربلاء المقدسة لدى زيارتهم لها

جانب من الزيارة
تشرف وفد من المستبصرين الأوربيين بزيارة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية واطلعوا على معالمهما، بعد أن أدوا مراسيم الزيارة فيهما.
وقد استمعوا لشرح موجز من الأستاذ جسام محمد السعيدي مسؤول شعبة الثقافة والإعلام الدولي عن المراحل التأريخية لبناء العتبتين المقدستين ومراحل العدوان التي تعرضت لهما من قبل أعداء أهل البيت عليهم السلام، وخاصة هجوم الطغمة الوهابية عام 1801م حيث سُرقت كل نفائس العتبتين المقدستين، وقتل الآلاف من أبناء المدينة.
كما استعرض ما تعرضت له العتبيتن المقدستين من هجوم في الانتفاضة الشعبانية من الطغمة الصدامية وقتل عشرات الآلاف من العراقيين في انتفاضتهم التي كانت بحق باكورة الربيع العربي، والتي انتصرت لولا تدخل الأمريكان وأذنابهم.
وابدى الوفد الضيف استغرابه واستهجانه الشديد من هذه الجرائم وشكره للمعلومات التي يطلع عليها للوهلة الأولى.
هذا وقد أعرب الوفد الزائر إعجابه بالنهضة الفكري العمرانية التي تشهدها العتبة العباسية المقدسة مثنياً على الجهود المبذولة والخدمات المقدمة من قبلها لخدمةً الزائرين الكرام.
يذكر أن وفوداً رسمية وشبه رسمية تتشرف بشكل شبه يومي لزيارة العتبة العباسية المقدسة لأداء مراسيم الزيارة والدعاء ‏والإطلاع على ما يجري ‏فيها من حركة عمرانية ونهضة علمية وفكرية . ‏
تعليقات القراء
2 | nabel | الاربعاء 27/03/2013 | United States
النظام بعد الانتفاضة وفي وقتها اعترف 350 الف وانتم تقولون عشرات الالاف
الرد :
مئات الالاف الذين أستشهدوا في الأنتفاضة الشعبانية لمدينة كربلاء المقدسة فقط أما العدد الذي تفضلت به فهو لعموم المحافظات التي حصلت بها الأنتفاضة المباركة
1 | ادريس دوما | الثلاثاء 26/03/2013 | Ghana
حيا كم الله
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: