شبكة الكفيل العالمية
الى

خَدَمةُ صحن أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) يتفانون بخدمة زائريه

يعملُ خدمةُ المرقد الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام) كخليّة نحل، وكلّ قسمٍ يكمّل عمله قسمٌ آخر، مؤطّرين أعمالهم بشعار (خدمة زائري المرقد وزائريه شرف لنا)، ومن الأقسام التي لها تماسٌّ مباشر في تقديم هذه الخدمات قسم رعاية الصحن الشريف.
وقال معاونُ رئيس القسم المذكور الحاج هادي الهنّون لشبكة الكفيل: "إنّ المتشرّفين بالعمل في هذا القسم تقع على عاتقهم جملةٌ من الخدمات المقدّمة للزائرين، والتي تسهم في تأدية الزائر مراسيم زيارته بكلّ سهولةٍ ويُسر، فتراهم منتشرون في كافة أرجاء الصحن الشريف وأعمالهم موزّعة كلٌّ حسب تخصّصه وشعبته ووحدته، ومن أهمّ الأعمال:
- الاهتمام المستمرّ بمقتنيات الصحن الشريف والعمل على إظهارها بأبهى صورةٍ تسرّ الناظرين.
- تهيئة المكان الخاصّ بإقامة صلاة الجماعة، وبما لا يتقاطع مع ‏حركة ومرور الزائرين.
- تنظيف القواطع المكتبيّة وفرز الكتب والاعتناء بمقاعد الصلاة لتهيئتها للزائرين من كبار السنّ.
- فرش الصحن الشريف بالسجّاد ومتابعة تنظيفه دوريّاً.
- تنظيم المتارب وترتيب المكتبات التي تضمّ المصاحف الشريفة وكتب الأدعية والزيارة.
- تعطير وتبخير الصحن الشريف يوميّاً.
- مساعدة الزائرين والإجابة عن ‏أسئلتهم ‏حول أماكن الخروج والدخول وبعض الأقسام التي ينوون الذهاب إليها كالتوجيه الديني ‌‏والمفقودات.
- إنشاء ممرّات عبور لتسهيل حركة الزائرين داخل الصحن لمنع ‌‏الاختناقات أثناء مسيرهم وبالأخصّ في مواسم الزيارات المليونيّة.
- تزويد الصحن الشريف بما يحتاجه من ترب الصلاة والعمل على استبدال المتضرّر منها.
- المساهمة في تنظيم المحاضرات والمناسبات التي تُقام في الصحن الشريف، فضلاً عن دخول وخروج المواكب العزائيّة في مواسم العزاء.
- تنظيم انسيابيّة دخول الزائرات إلى المرقد الطاهر من الأبواب المخصّصة لهنّ.
- مساعدة ذوي الأحتياجات الخاصة وكبار السنّ لأداء ‏مراسيم الزيارة والدعاء".
وأضاف الهنون: "هناك وحدةُ معمل غسل المفروشات التابعة لقسمنا، التي تقوم بغسل كافّة المفروشات التابعة للعتبة المقدّسة وأقسامها كالسجّاد والأغطية (البطانيات) وغيرها، فضلاً عن مفروشات الجوامع والحسينيّات من خلال طلباتٍ خاصّة تصلنا بتكليفٍ من إدارة العتبة المقدّسة، بالإضافة الى وحدة المخزن التي تقوم بخزن أدوات العمل كالمنظّفات والمكانس وغيرها للحفاظ عليها، بالتنسيق مع قسم المخازن في العتبة المقدّسة، كما يضمّ القسم وحدة الذاتية التي تُعنى بأمور المنتسبين ومتابعة حضورهم وإجراء معاملاتهم الأصوليّة وصرف رواتبهم ومتابعة الكتب الرسميّة مع إدارة العتبة المقدّسة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: