شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن فعاليات مهرجان المسرح الحسيني العالمي الرابع: انطلاق الجلسة البحثية الأولى

جانب من الجلسة
انطلقت عصر يوم الجمعة 16جمادى الأولى 1434هـ الموافق 29آذار ‏‏2013 الجلسة البحثية الأولى لمهرجان المسرح الحسيني العالمي الرابع، وتعد هذه الجلسة هي أول الجلسات البحثية ضمن فعاليات المهرجان.
وقد اشترك في هذه الجلسة والتي أدارها الأستاذ حسين النوبي، نخبة من الباحثين والأكاديميين والمختصين في مجال البحث والتنضير المسرحي وكانوا من جامعات وكليات مختلفة من داخل وخارج البلاد.
وجرت الجلسة على قاعة الطابق التحت أرضي لمشروع التوسعة الأفقية في العتبة العباسيةالمقدسة، وتم خلالها مناقشة البحث الذي قدمته الأستاذة أيمان رحيم موسى تحت عنوان (البطل الرسالي والتنضير للمسرح الإسلامي الحسيني).
ونتيجة لما حققه هذا البحث من تأثير وتفاعل للحاضرين فقد شهدت هذه الجلسة مداخلات وأسئلة عديدة.
من جانبه بين لشبكة الكفيل عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ومسؤول شعبة أعلام العتبة العباسية المقدسة الأستاذ والأديب علي الخباز " العمل البحثي أبداع فني فاعل يبين حدوث الفعل الإبداعي والسعي لتطوير أدواته، وله قدرة الوصول إلى الغاية الاسمى، وإن المسرح الحسيني يسعى للبحث عن هوية فنية فاعلة تماثل عمقه النهضوي الانساني ومهرجان المسرح الحسيني العالمي اثار الكثير من الحسابات الايجابية التي تجعل السعي ببنية ثقافية وأفق تنظيري يرسم ملامح حركة مسرحية نهضوية، تبدأ من قراءة نقدية لعدد من نماذج نصية مسرحية وفي مهرجان السنة الثالثة للمسرح الحسيني".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: