شبكة الكفيل العالمية
الى

تمهيداً لنقلهم الى مستشفى الكفيل: وصولُ جرحى حادث السير في سوريا الى مطار النجف

استقبل مطارُ النجف الدوليّ صباح اليوم الاثنين جرحى حادث السير الذي وقع في أطراف مدينة دمشق السوريّة لزائري مرقد السيّدة زينب(عليها السلام) العراقيّين، تمهيداً لنقلهم الى مستشفى الكفيل التخصّصي لغرض الشروع بمعالجتهم.
وقد استقبَلَهم في المطار وفدٌ من العتبة العبّاسية المقدّسة انطلق الساعة الخامسة والنصف فجراً، وتكوّن من (19) سيّارة إسعاف تمّ جلبُها بالتعاون بين مستشفى الكفيل ودائرة صحّة كربلاء والحكومة المحليّة.
وبيّن وفدُ العتبة العبّاسية المقدّسة الذي تمّ إرساله مساء اليوم الماضي الى سوريا، أنّ الطائرة التي تمّت تهيئتها لنقل الجرحى وجثامين الزائرين قد انطلقت في الساعة التاسعة لتصل الى دمشق عند الساعة الثانية عشر، ليقوم الوفد بعدها مباشرةً بالتوجّه الى المستشفى ونقل الجرحى بواسطة سيّارات إسعافٍ أُعدّت لهذا الغرض.
يُذكر أنّ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية قد تابعت منذ اللّحظات الأولى للحادث حالة الجرحى الطبيّة والإجراءات الرسميّة مع السفارة العراقيّة بخصوص نقل الضحايا، بالتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء وقيادة العمليّات المشتركة ووزارة الدفاع، وعملت على تأمين طائرةٍ عسكريّة لنقل الجرحى والجثامين، بتواصلٍ وتعاون مع الحكومة المحليّة في كربلاء المقدّسة.
وإنّ وفداً سابقاً من العتبة العبّاسية المقدّسة وصل إلى الأراضي السوريّة فجر يوم أمس (١٢ رجب ١٤٤١هـ) الموافق لـ(٨ آذار ٢٠٢٠م)، لتفقّد جرحى الحادث المذكور والاطمئنان على سلامتهم، وقد أكمل إجراءات إصدار شهادات الوفاة للضحايا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: