شبكة الكفيل العالمية
الى

استمرار فعاليات مهرجان المسرح الحسيني الرابع وعقد الجلسة البحثية الثانية

الجلسة البحثية
انطلقت صباح اليوم السبت 17 جمادي الاول 1434 هـ الموافق 30 اذار 2013 م الجلسة البحثية الثانية والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان المسرح الحسيني الرابع .
وقد ناقشت هذه الجلسة ثلاث بحوث، الأول للدكتور رياض موسى وكان تحت عنوان ( جماليات اللغة الشعورية في النص المسرحي الحسيني ) حيث تناول فيه شاعرية المسرح الحسيني وجمالية اللغة يمكن أن تخدم في هذا الطرح المسرحي، ويعد الدكتور رياض موسى من الشخصات التي أرتبط أسمها بالمسرح لكونه ناقد يعي حقيقة الكلمة كما أنه أستاذ جامعي .
أما البحث الثاني فكان للأستاذ المسرح في كلية الفنون الجميلة للدكتور حيدر جواد العميدي والذي كان بحثة تحت عنوان (التأريخانية في المسرح الحسيني) وتناول هذا البحث تأريخ المسرح الحسيني وجذوره التي تمتد عبر العصور .
والبحث الثالث كان لأستاذ عدي المختار بعنوان (شخصيات الطفل في المسرح الحسيني) حيث تناول فيه شخصيات الطفل في المسرح الحسيني والطفل الرضيع أنموذجاً .
يذكر أن العتبة العباسية المقدسة تقيم سنوياً العديد من النشاطات الثقافية ومنها مهرجان المسرح الحسيني العالمي، عدا مشاركتها في العديد من الأعمال المشتركة مع العتبة الحسينية المقدسة، من قبيل المهرجانات الثقافية التي يصل أحدها إلى مستوى المشاركة الدولية.


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: