شبكة الكفيل العالمية
الى

صدورُ العدد الثالث عشر من مجلّة (تراث الحلة) الفصليّة المحكّمة

صَدرَ حديثاً عن مركز تُراث الحلّة التّابع لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، العددُ الثالث عشر (13) من مجلّة (تراث الحلّة) الفصليّة المحكّمة التي تُعنى بالتراث الحِلّي، المُجازة من وزارة التّعليم العالي والبحث العلميِّ والمعتَمَدة لأغراضِ التّرقيةِ العلميّةِ.
واحتوى العددُ على مَجموعةٍ مِن الأبحاثِ والدِّراساتِ والتَّحقيقاتِ التي تُساهمُ في إحياءِ التراث الحِلّي، فتنوَّعت بحوثُها لتضمّ بين طيّاتها ثلاثة محاور:
المحور الأوَّل: بحثان في الترجمة هما: (حواراتٌ فلسفيَّة بين العلَّامة الحِلِّيّ والمحقِّق نصير الدين الطوسيّ)، و(الرسالة السعديَّة دراسةٌ في الأسلوب والمضمون).
المحور الثاني: بحثان أكاديميّان في التاريخ الثقافيّ العامّ لعلماء الحِلَّة هما (الصلاتُ العلميَّة بين الخواجة نصير الدين الطوسيّ وعلماء الحِلَّة)، و(الحوزةُ العلميَّةُ الحِلِّيَّة في كتابات المؤرِّخين الإيرانيِّين.. قراءةٌ في نشأتها وسماتها الفكريَّة).
المحور الثالث: ببحوثٍ في اللّغة والأدب وعلوم القرآن، منها: (مظاهرُ الإبدال الصوتيّ في لهجة مدينة الحِلَّة العربيَّة)، و(النقد اللّغويّ عند الدكتور علي جواد الطاهر)، وغيرها.
يُذكر أنّ مجلّة (تراث الحِلّة) واحدةٌ من بين العديد من المجلّات المحكّمة التي يُصدرها قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، وهي معتَمَدةٌ لأغراض الترقية العلميّة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، ومُسجّلة دوليّاً، وحائزة على رقم إيداعٍ في دار الكتب والوثائق العراقيّة.

لزيارة الموقع الخاص بمركز تُراث الحلّة اضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: