شبكة الكفيل العالمية
الى

صدَرَ حديثاً عن قسم الترجمة (قبلة الأنظار السيّد السيستانيّ -دام ظلّه الوارف-)

صدرت حديثاً عن قسم الترجمة في مركز العميد الدوليّ للبحوث والدّراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، حزمةٌ من الإصدارات منها ما تُرجِم من العربيّة الى الإنكليزيّة ومنها العكس، وهناك قسمٌ آخر هو جمع وتحقيق وتحليل من اللّغات الأخرى لكتّاب ومؤلّفين عالميّين، وفي هذا المجال كان هناك إصدار توسّم بـ(قبلة الأنظار السيّد السيستاني -دام ظلّه الوارف-).
الإصدار بحسب ما أوضحه البروفيسور حيدر غازي الموسويّ رئيسُ القسم: "هو عبارة عن حصادٍ لما دوّنته أقلامُ كتّابٍ وفلاسفة وأكاديميّين في مراكز بحثيّة وجامعات مختلفة من العالم، ليكون مادّةً أكاديميّة بحثيّة خصوصاً بعدما نال الكتابَ التحليلُ الأدبيّ واللغويّ والنفسيّ لما جادت به الأقلامُ الموضوعيّة، التي تناولت فتاوى وتصريحات المرجعيّة العُليا في أحلك الظروف".
وأشار الموسوي: "إنّ هذا الإصدار هو ضمن تسعة عشر إصداراً صدرت حديثاً من القسم، وحملت عنواناتٍ منفردة ومشتركة ومترجمة من الكتب والمسرحيّات الأدبيّة، من العربيّة إلى الإنكليزيّة وبالعكس".
الجدير بالذكر أنّ قسم الترجمة من الأقسام التابعة لمركز العميد الدوليّ للبحوث والدّراسات، ويختصّ بترجمة الإصدارات من العربيّة إلى الإنكليزيّة وبالعكس؛ لتعريف المجتمع المعرفيّ والجامعيّ بنظرة الآخر إلينا ونظرتنا إلى الآخر؛ لخلق التفاعل بنحوٍ سلميّ عالميّ.
وللتواصل مع المركز والاطّلاع على نشاطاته وفعالياته اتّصل على الأرقام الآتية:
(009647602323337) / (009647602355555)، أو من خلال البريد الآتي: info@alameedcenter.iq، أو زيارة المركز الكائن في: كربلاء المقدّسة - حيّ الإصلاح - مجمّع الكفيل الثقافيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: