شبكة الكفيل العالمية
الى

تشجيعاً للمُبدِعين: المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة يُكرّم الطالبة التي اكتشفت الخطأ العلميّ في كتاب التشريح

كرّم المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، الطالبة غدير نزار ضياء إحدى طالبات المرحلة الثانية في كليّة الطبّ/ جامعة العميد، التي قامت مؤخّراً باكتشاف خطأٍ علميّ في كتاب التشريح (Gray's Anatomy) المنشور من قِبل دار النشر العالميّة (Elsevier).

السيّد الصافي وفي معرض حديثه بيّن: "أنّ البلد لا يُبنى إلّا بأهله، وهذه الطالبة ومثيلاتها من الدعامات التي سوف يُعتمد عليها مستقبلاً، ونحن نسعى دائماً الى الاهتمام بالكفاءات والطاقات ونوصي الأُسرة الكريمة ببذل جهدٍ في سبيل تحقيق هذا الهدف، والعمل على زرع روح الأمل والتفاؤل الذي يجب أن يكون موجوداً ونسعى لتعزيزه دوماً".

وخاطب الطالبة بالقول: "الإنسان دائماً ما يرى المشاكل وقد يُصاب بالإحباط، ونحن لا نكترث بذلك، فيجب أن يكون لدينا أمل كي نقدّم عملاً، وكلّ مجالٍ قد يواجه الإنسان فيه مشكلة، فهناك نفقٌ من نورٍ لنتخطّاه، فيجب أن يكون عندك الأمل وتعملين على تعزيزه دائماً، وتبحثين في سبيل استخلاص المعلومة الصحيحة وكشف الأخطاء سواءً هذا الخطأ أو غيره".

واختتم: "نسأل الله أن يوفّقك لتخدمي بلدك، وأن تهتمّي بالناس وتخدميهم قدر الإمكان، فهم سيكونون بحاجة لهذه الخدمة، وأن تعملي على ترجمة رسالة الجامعة واقعيّاً فهذا هو رصيد الإنسان، هناك علمٌ ينفع فيه خدمة للآخرين، وعليك أن لا تُصابي بالغرور والتكبّر ولا تنسَيْ أسرتك التي كانت لها اليد في هذا النجاح، والأساتذة الذين بذلوا جهداً في تعليمك".

بدورها عبّرت الطالبة غدير عن سعادتها بهذا التكريم، مؤكّدةً أنّه يومٌ لا يُمحى من ذاكرتها وسيكون دافعاً لمواصلة مسيرتها العلميّة في هذا الصرح العلميّ الكبير.

رئيسُ الجامعة الأستاذ الدكتور مؤيّد الغزالي أوضح من جانبه: "إنّه ليس بالغريب على العتبة العبّاسية المقدّسة أو متولّيها الشرعيّ هذا التكريم، فتاريخها حافلٌ بمثل هكذا مبادرات داعمة للعقول والكفاءات العراقيّة أو للطلبة، وما هذا التكريم إلّا محطّةٌ من بين محطّات عديدة، والذي سيشكّل دافعاً معنويّاً كبيراً سواءً للطالبة أو لباقي الطلّاب ليكونوا أكثر فعالية".

ويأتي هذا التكريم نافذة من نوافذ رفع دافعية الطلبة العراقيين وزيادة الثقة بمستواهم لبناء قيادات أكاديمية ومهنية للبلد مستقبلا وهو ما يؤكد عليه سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: