شبكة الكفيل العالمية
الى

إختتام فعاليات مسابقة الجود العالمية الرابعة وإعلان أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل

جوائز المسابقة
أختمت مساء اليوم الأربعاء 13 جمادي الثاني 1434 هـ الموافق 24 نيسان 2013 م فعاليات مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في حق أبي الفضل العباس عليه السلام بدورتها الرابعة بإعلان أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل.
وبدأت الجلسة المسائية لحفل المسابقة بتلاوة آي من الذكر الحكيم ليأتي بعدها الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل وهم :
الفائز الأول : الشاعر حسام البطاط لقصيدته ( جرح الماء) العراق – محافظة البصرة
الفائز الثاني : الشاعر مجتبى التتان لقصيدته ( عناق في السماء) مملكة البحرين
الفائز الثالث: الشاعر نذير أبراهيم المظفر ( على وجع الرمال ) العراق- محافظة النجف الأشرف
ثم جاء بعدها كلمة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة والتي ألقاها أميها العام السيد أحمد الصافي والتي بين فيها أهمية الإعلام الكبرى ودوره الفاعل في أيصال الموضوع والفكرة إلى المجتمع مؤكداً على إن الشعر لا زال هو قلب الإعلام .
كما تطرق في كلمة إلى واقعة الطف ودورها الكبير في تغير مجرى التاريخ لأنها رسمت أفق خاص بها في هذه الحياة ، لأن الحسين عليه السلام له حضور في كل وقت والأمة تستلهم منه الدروس والعبر، وتطرق أيضاً إلى فضائل العباس عليه السلام وفضائل صاحبة المصيبة السيدة أم البنين عليها السلام والتي تعقد هذه المسابقة أحياءاً لذكرى وفاتها .
وأوضح إن اللجنة التحكيمية اعتمدت معايير ثابته في تقييم النصوص كما حرصت اللجنة التحضرية على سرية الأسماء حين التحكيم لضمان الحيادية، والحمد لله كانت النتائج بمستوى الطموح .
وشكر في ختام كلمة كل الشعراء الذين شاركوا في هذه المسابقة سواء أن كانوا من العشرة الأوائل، كما وجه شكره إلى اللجنة التحكمية واللجنة والتحضيرية وكل من ساهم في أنجاح هذه المسابقة .
بعدها جاءت أرجوزة الجود للشاعر الأستاذ علي الصفار والتي أرخ فيها للمسابقة ومن ثم تم توزيع الجوائز على الشعراء الفائزين بالإضافة إلى توزيع شهادات تقديرية على وسائل الأعلام الحاضرة في حفل المسابقة الإضافة إلى بعض الذين ساهموا في أنجاح هذه المسابقة .
يذكر أن مسابقة الجود العالمية الرابعة للقصيدة العمودية انعقدت هذا العام تحت شعار (تتوشح القوافي رداء المجد عند ضفاف الجود).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: