شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن منهاجِه الرمضانيّ: معهدُ القرآن الكريم يستحدثُ برنامج (مائدة الثقلين)

استحدث معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، برنامجًا قرآنيًّا جديدًا توسّم بـ(مائدة الثقلين)، ويندرج ضمن سلسلة برامجه القرآنيّة الخاصّة بشهر رمضان المبارك.

البرنامج يحمل بين طيّاته الكثير من المعارف القرآنيّة والفقرات المتنوّعة التي تتلاءم وطبيعة هذا الشهر الفضيل، مضافاً إلى المسابقة القرآنيّة الفرقيّة السادسة ليجود على المشاهدين بفيضٍ قرآنيّ من مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، متّخذين بذلك جميع الإجراءات الوقائيّة في ظلّ انتشار فيروس كورونا.

كذلك يحمل البرنامج فقراتٍ متعدّدة منها أدعية شهر رمضان اليوميّة، ويليها شرحٌ مفصّل لمضامين تلك الأدعية المباركة، وبعدها فقرة (قواعد وشواهد من القرآن الكريم)، وفقرة (فضائل السور القرآنيّة) بروايات أهل البيت(عليهم السلام)، تعقبها المسابقةُ القرآنيّةُ الفرقيّة الوطنيّة السادسة بمشاركة (16) فريقاً من مختلف محافظات العراق، يتبارون عبر الاتّصال الهاتفيّ، مشتملةً على فقرة الصوت والنغم، والتفسير، والإنشاد، مضافاً إلى سؤال الجمهور.

مديرُ معهد القرآن الكريم الشيخ جواد النصراوي بيّن قائلاً: "كما في كلّ عامٍ من شهر رمضان المبارك يُقيمُ المعهد سلسلةً من البرامج القرآنيّة، ومن البرامج التي استحدثناها هذا العام برنامج (مائدة الثقلين)، الذي يضمّ طرح جملةٍ من الفقرات القرآنيّة وبمناحٍ عديدة ومواضيع قرآنيّة متنوّعة وفقراتٍ متعدّدة، كذلك تمّ تضمين المسابقة الفرقيّة السادسة في إحدى فقراته".

وأكّد النصراوي: "أنّ برامجنا -ومنها هذا البرنامج- تُقام وسط إجراءاتٍ احترازيّة ووقائيّة مشدّدة، تُراعي جميع الإرشادات الطبّية والوقائيّة الصادرة من الجهات ذات العلاقة في ظلّ انتشار فايروس كورونا، مراعين فيها عدم التجمّعات والحضور الجماهيريّ".

موضّحاً: "انّ برامج معهد القرآن الكريم تُبثّ عبر عددٍ من القنوات الفضائيّة من خلال تردّدٍ فضائيّ مجّاني وفّره قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، للاطلاع اضغط هنا، وهي بذلك تقدّم خدماتها القرآنيّة الإيمانيّة لعوائلنا الكريمة في منازلهم خلال أيّام الشهر الفضيل، وتقدّم لهم فيضاً قرآنيّاً معرفيّاً يُراعي الظرف الاستثنائيّ الذي يمرّ به بلدنا".

مؤكّداً: "أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة حريصةٌ على إقامة برامجها المتعدّدة في الشهر الفضيل، مع تشديد إدارتها على ضرورة تطبيق جميع التعليمات الصادرة من الجهات المختصّة، للمساهمة في انحسار وباء كورونا المستجدّ".
تعليقات القراء
1 | سميره حميد مجيد | 06/05/2020 15:24 | العراق
شكراً
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: