شبكة الكفيل العالمية
الى

خلال شهر رمضان المبارك: برنامج (الأجوبة المُيسّرة) للإجابة عن أسئلتكم على مدار الساعة

أعلن معهدُ تراث الأنبياء(عليهم السلام) التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ الملاكات العاملة على تطبيق (الأجوبة المُيسّرة) الخاصّ بالإجابة عن الأسئلة العقائديّة والقرآنيّة والفقهيّة، بطريقةٍ ميسّرة تتلاءم مع المستويات العامة، ستعمل على مدار (24) ساعة خلال شهر رمضان المبارك، ليكون بهذا أوّل تطبيقٍ دينيّ يُجيب عن الأسئلة بشكلٍ مباشر على مدار الساعة.

رئيسُ لجنة العقائد العاملة في التطبيق الشيخ حسين الأسدي بيّن لشبكة الكفيل: "باشر التطبيقُ الإلكترونيّ عمله في شهر تشرين الثاني عام 2017م، حيث تُديرُه مجموعةٌ من طلبة العلم في حوزة النجف الأشرف، ممّن يدرسون مرحلة البحث الخارج، والتطبيق مجّاني ويعمل خلال شهر رمضان المبارك على مدار الساعة".

وأضاف: "تُرسل الأسئلة عبر تطبيق الأجوبة المُيسّرة المتوفّر لجميع الهواتف الذكيّة (الاندرويد) و (ios) فضلاً عن موقعٍ إلكترونيّ، حيث يتمّ استلام الأسئلة من مسؤول التطبيق، ليحوّلها إلى اللّجنة، ثمّ تقوم اللّجنة بالإجابة عنها، وترجع إلى المسؤول، لتدقّق قبل النشر النهائيّ، وإنْ حصلت الموافقة فإنّه يقوم بالنشر".

وبيّن الأسدي: "هناك خيارٌ للسائل يتيح له أن يكون سؤاله خاصّاً، بحيث لا يظهر لأيّ أحدٍ غيره لخصوصيّة وحساسيّة بعض الأسئلة، كما أنّ له الخيار بجعل سؤاله عامّاً يطّلع عليه كلّ من يدخل التطبيق".

وتابع: "كلّ لجنةٍ من لجنتَيْ العقائد والفقه مكوّنة من أربعة طلبةٍ من طلبة العلوم الدينيّة، أحدهم يكون هو المسؤول عن التطبيق واستقبال وتحويل الأسئلة وتدقيقها ثمّ رفعها، وثلاثة هم لجنة الإجابة الذين يعملون بطريقةٍ علميّة لكن بلغةٍ ميسّرة قدر الإمكان".

موضّحاً: "معدّل الأسئلة الواردة إلى التطبيق يومياً:

- العقائد: من (5) أسئلة إلى (15) سؤالاً، وبالغالب تكون الإجابة خلال يوم أو يومين، إلّا بعض الأسئلة التي تستوجب مراجعات مطوّلة، فقد تتأخّر أسبوعاً واحداً، وهي نادرة.

- الفقه: تتراوح ما بين (30 – 70) سؤالاً، وفي الغالب يتمّ الجواب عنها في نفس اليوم".

مبيّناً: "التحديث للموقع والتطبيق مستمرّ وبأحدث التقنيات من قِبل الوحدة الفنيّة لمعهد تراث الأنبياء".

واختتم: "الموقع ومنصّات التواصل الاجتماعيّ والتطبيق تحمل ثلاث لغات (عربي وانكليزي وفرنسي)، وحاليّاً فقط باللّغة العربيّة، والعمل جارٍ على تفعيل اللغة الإنكليزيّة والفرنسيّة مع تهيئة الكادر المتخصّص لهما".

يُذكر أنّ التطبيق مجّاني ويعمل على مدار الساعة وحقّق نسباً كبيرة في الإجابة عن أسئلة المؤمنين الفقهيّة والعقائديّة، حتى بلغت نحو (٢٦.٦٢٤) سؤالاً إلى يوم كتابة هذا التقرير، والعمل جارٍ على إخراج أوّل مجموعةٍ عقائديّة وفقهيّة في كتابٍ ورقيّ مستقلّ، ضمن خطّةٍ مستقبليّة لإخراج موسوعةٍ كاملة.

للمزيد من المعلومات:

الفقه

http://masael.turathalanbiaa.com/ar/index/1

العقائد

http://masael.turathalanbiaa.com/ar/index/2

التطبيق على (Google Play)

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.turathalanbiaa.masaal

التطبيق على (Apple Store)

مواقع التواصل


https://www.facebook.com-465103860892754/

http://masael.turathalanbiaa.com/ar/index/2

https://t.me/Softanswers

https://www.instagram.com/soft_answers/
تعليقات القراء
1 | Riddah | 03/05/2020 09:24 | Cote D'ivoire
As Salam aleikum ! J’aimerais vous créez la version Apple store d’application haqibat al mumin . Ou s’il y a n’a déjà s’il vous plaît envoyez moi le lien , parce moi je cherche sans cesse. Bonne mois de ramadan Moubarak à vous !
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: