شبكة الكفيل العالمية
الى

بجناح أضفى تألقاً وابداعاً :العتبة العباسية المقدسة تشارك بمهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور

الجناح لحظة أفتتاحة
شاركت العتبة العباسية المقدسة متمثلة بشعبة الزراعة التابعة لقسم الشؤون الخدمية فيها بمهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور والذي أفتتح عصر يوم الخميس 14جمادي الثاني 1434هـ الموافق 25نيسان 2013 وتحت شعار( بغداد ثقافة وزهور ) وعلى أراضي حدائق متنزه الزوراء بالعاصمة بغداد وبمشاركة العشرات من الدول والشركات والمكاتب الزراعية المحلية والعربية والاجنبية المختصة بهذا المجال.
المشاركة تأتي تأكيداً على نهج العتبة العباسية المقدسة بالتواصل مع نظرائها والمختصين بمجال نباتات وأشجار الزينة والزهور ، والتي تُعد فرصة مهمة لشعبة الزراعة لغرض الاطلاع وتبادل الخبرات والمعلومات من أجل الارتقاء بمستواها في زراعة أشجار ونباتات الزينة كذلك الاطلاع على احدث التقنيات وأنواع الزهور والنباتات هذا بحسب ما بينه لشبكة الكفيل العالمية الحاج خليل مهدي محمد رئيس قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة وهي الجهة المسؤولة عن هذه المشاركة.
وأضاف" كذلك إسهاماً منها في إظهار إبداعات منتسبيها وأقسامها في مجال تطوير وخدمة العتبات المقدسة وزائريها ، وللتعريف بما تقوم به أقسامها المختلفة في تحقيق الاكتفاء الذاتي لنشاطاتها في الجوانب الخدمية والعمرانية والزراعية ".
وبين الحاج خليل " بلغت مساحة الجناح 1200م 2 وزعت عليها أكثر من 47الف زهرة وشتلات مزهرة وهي من الأنواع الموسمية والدائمية والمعمرة وبتصاميم فنية ، وجميعها من النوعيات والأصناف النادرة ومنها (الجهنمي المركب -سنتوريا -أمر نتوس- بوليميريا )أضافة لنوعيات وأصناف أخرى ،والتي قامت شعبة الزراعة بإنتاجها وتكثيرها داخل مشتل العتبة العباسية المقدسة ، وبما يلائم الظروف الجوية والبيئة العراقية ".
مبيناً" كذلك سيدخل جناحنا في مسابقة أفضل جناح وتصميم زهري في هذا المهرجان".
أضافة لعمل مجموعة من التصاميم النباتية بالورد وشتلات الزينة والزهور حيث تم تخصيص مساحة 250م2 لعمل سجادة مرسومة بالورد يتوسطها الشعار الخاص بالعتبة المقدسة وهي من أكبر التصاميم المشتركة بالمعرض وهي من تصميم وتنفيذ شعبة الزراعة ".
مضيفاً" كان لجناح العتبة العباسية المقدسة وكما حالها في كل مشاركة ،حضور مميز وقد لاقى استحسان وتفاعل واسع من قبل مرتاديه الذين زاروا المعرض وأثنوا وباركو للجهود المبذولة من قبل العتبة العباسية المقدسة ".
وأضاف "أن مشاركتنا هذا العام ستكون متنوعة من حيث نوعية الزهور والنباتات والتي تدخل للعراق لأول مره أضافة لتصاميم زهرية أخرى والتي من خلالها سندخل بمسابقة ستقيمها اللجنة المنظمة لهذا المهرجان، كذلك سيعرض أنواع مختلفة من الزهور والنباتات والحوليات التي قامت بزراعتها وتكثيرها في مشتل العتبة العباسية المقدسة ".
يذكر ان المهرجان تقليد سنوي دأبت أمانة بغداد على إقامته في شهر نيسان من كل عام، وتتم دعوة عدد كبير من دول العالم للمشاركة فيه، فضلاً عن الشركات والمكاتب المتخصصة بالمجال الزراعي وبفن تنسيق الزهور هذا المهرجان يرمي الى امور عدة ابرزها نقل صورة جميلة الى العالم عن بغداد السلام والمحبة وجذب الشركات والمستثمرين وخلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية في الامانة لتقديم الافضل وتحويل التصاميم الزراعية التي ستقام في متنزه الزوراء الى حيز التطبيق من خلال انشاء مساحات خضر ومتنزهات جديدة في المناطق الواقعة ضمن قواطع عملها لزيادة جمالية العاصمة بغداد
تعليقات القراء
1 | نبيل محمد حسن | الجمعة 26/04/2013 | العراق
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم نهنأ مشاركتكم القيمة في معرض الكتاب ببغداد ، ويؤسفنا تواجد العتبة العباسية المطهرة في هذا المعرض مع اصرار ادارته على اذاعة الاغاني بصورة مستمرة من الاذاعة الداخلية للمعرض. ان مكانة وموقف العتبة العباسية المطهرة ليست كمكانة باقي المؤسسات الدينية او الثقافية ولذلك يتوجب عليها ان تقف موقفاً حازماً تجاه مثل هذه الخروقات الدينية والاخلاقية الكبيرة المتمثلة باذاعة الاغاني في ذلك المكان وتواجدها فيه دون انسحاب او اعتراض واضح. وكما تعلمون انه ليس للاغاني علاقة بفعالية ثقافية كمعرض الكتاب ولكن القائمين عليه يصرون على حشر الاغاني فيه وفي جميع الفعاليات الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة ويبدو ان ذلك بدافع من وكيل الوزارة فوزي الاتروشي ذو الاتجاه العلماني الواضح والصريح ويعاضده تخاذل بعض الاحزاب والتنظيمات الاسلامية وممثليها في تلك الوزارة المهمة وعدم اعتراضهم على مثل تلك الخروقات الدينية والاخلاقية الخطيرة. نتوقع منكم ان تقفوا موقفاً يشرفكم وانتم تعلنون انكم خدمة ابي عبد الله الحسين عليه السلام وابي الفضل العباس عليه السلام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: