الى

بمشاركة (300) طالبة: الوحدةُ القرآنيّة تواصل تقديمها الدروس الإلكترونيّة القرآنيّة

تواصلُ الوحدةُ القرآنيّة التابعة لشعبة التوجيه الدينيّ النسويّ المرتبطة بمكتب الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة، تقديمَها الدروسَ الإلكترونيّة في حفظ القرآن الكريم وأحكام التلاوة، فضلاً عن شرح معاني الآيات وبيان بعض الأحكام الفقهيّة.

مسؤولةُ الوحدة الأستاذة فاطمة السيد عباس الموسوي بيّنت: "الدروس الإلكترونيّة تقُدَّم بشكلٍ أسبوعيّ لأكثر من (300) طالبة من داخل وخارج البلاد، وتستمرّ لمدّة عام، يُقدّم فيها منهجٌ مُعدّ مسبقاً من قِبل ذوي الاختصاص في المجال القرآنيّ".

وأضافت: "الدروس تشمل تصحيح القراءة وذلك من خلال فتح نوافد للاستماع، فضلاً عن إجراء الاختبارات للطالبات وإقامة مسابقات من أجل التحفيز وتفعيل روح التنافس".

مبيّنةً: "هناك دورس كانت تُقدّم في العتبة العبّاسية المقدّسة، ولكن بسبب تفشّي فايروس كورونا تمّ تحويل هذه الدروس أيضاً إلى إلكترونيّة، وتكون وفق مستويات منها:

المستوى الأوّل: وهو مخصّص لتعليم الطالبة طريقة مبادئ القراءة التفكيكيّة وبأساليب سهلة ومتنوّعة، وذلك لتثبيت قاعدةٍ متينة تنطلق على أساسها فيما بعد.

المستوى الثاني: وهي مرحلة تعلّم قواعد وأحكام التلاوة، حيث يتمّ في هذه المرحلة إجراء الامتحانات المستمرّة لمعرفة حجم الفائدة، خصوصاً أنّ المستفيدات ممّن يُقمنَ المحافل القرآنيّة، لتكون على مستوى إدارة المحفل القرآنيّ ضمن حلقتها الخاصّة بها، وتشمل أيضاً معلّمات التربية الإسلاميّة.

المستوى الثالث: وهو الأهمّ ومحدّدٌ بالأعمار من (16) الى (30) سنة، حيث تتلقّى الطالبة دروس الأحكام وحفظ القرآن الكريم وتأخذ التفسير الخاصّ بمقرّر الحفظ، مع إجراء الامتحانات والاختبارات المستمرّة لتثبيت الموادّ".
تعليقات القراء
2 | رحاب حسين صالح | 02/05/2020 22:04 | العراق
نسألكم الدعاء بحق صاحب الزمان ان يعجل فرج مولانا صاحب الزمان ويرحمنا ويأخذ بإيدينا الى الصراط المستقيم وان يرحم شهداؤنا ويشفي جرحانا وينصرنا نصرا عزيزا وان يجعل عواقب امورنا خيرا
1 | إسراء جاسم ثاجب | 02/05/2020 15:33 | العراق
اتمنى تقبلوني من سنة وابحث عن دورة لحفظ القرآن
الرد :
بامكانك التواصل مع الوحدة
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: