شبكة الكفيل العالمية
الى

شركةُ الكفيل تُطلق حملتها الموسميّة لتنظيف وإدامة بحيرات مزارعها السمكيّة

أطلقت ملاكاتُ بحيرات المزرعة السمكيّة (خمس بحيراتٍ كبيرة مساحة الواحدة منها 25 دونماً) التابعة لشركة الكفيل للاستثمارات العامّة، حملتها السنويّة لإدامتها وتنظيفها وتهيئتها لمواصلة إنتاجها للأسماك، حيث تعتبر هذه الأعمال من أولويّات إدامة الإنتاج وتحسين نوعيّته.

مسؤولُ وحدة بحيرات الأسماك عبد الرحمن جاسم بيّن تفاصيل هذه الحملة قائلاً: "ضمن مهام وحدة البحيرات وتبعاً لبرنامج وُضع لهذا الغرض، شرعنا بالحملة السنويّة الخاصّة بإدامة وتنظيف بحيرات الأسماك، وإزالة الشوائب والعوالق الطينيّة وغيرها غير المرغوب بها، وتأتي هذه الأعمال مع قرب أعمال الصيد".

وأضاف: "تعتبر هذه الخطوة من الإجراءات الضروريّة؛ لكون أنّ تنظيف البحيرات يؤدّي الى إزالة الطين الذي يحتوي على نسبةٍ من الأمونيا التي تؤدّي الى الإضرار بالأسماك، إذ تعتبر السبب الرئيسيّ لعدم وصول الأوكسجين لها ممّا يقلّل من قدرتها على التنفّس، وبعض الأحيان الى نفوقها داخل البحيرات".

الجدير بالذكر أنّ بحيرات مزارع الأسماك التابعة لشركة الكفيل، استطاعت أن تحقّق طفرةً في إنتاجها الكمّي للعام الماضي ليصل الى (75) طنّاً، والنوعيّ إذ امتازت الأسماك المُنتَجة بطعمها ومذاقها الجيّد ووزنها المقبول، واعتمادها في التغذية على برنامجٍ غذائيّ أثبت نجاحه، فضلاً عن مصدر الفقسات التي تُعدّ من المصادر الموثوقة وذات القيمة الغذائيّة العالية.

ويُذكر أنّ المزرعة السمكيّة تتكوّن من خمس بحيراتٍ كبيرة مساحة الواحدة منها (25) دونماً، مزوّدةٍ بمعدّاتٍ ومنظوماتٍ لتزويدها بالمياه وتصريفها وأخرى للتغذية والمعالجة، فضلاً عن منظومةٍ للإنارة والمراقبة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: