شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن حزمة مسابقاتها: المكتبةُ النسويّة تُطلق مسابقة (صناعة الأفلام)

أعلنت شعبةُ المكتبة النسويّة التابعة لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إطلاقها حزمة مسابقاتٍ أسمتها بـ(مواهب الإبداع)، وذلك لأجل المساهمة في اكتشاف المواهب وإبراز مكنوناتها في مجالات مختلفة، مستثمرين بذلك فترة الحجر المنزلي ووقت الفراغ، إضافةً الى إدامة التواصل في تنظيم الأنشطة التي عكفت على إقامتها الشعبة في الأوقات الاعتياديّة، وكانت من ضمن هذه المسابقات هي مسابقة (صناعة الأفلام)، وهي مسابقةٌ خاصّة بفئة النساء فقط.
هذا بحسب ما بيّنته لشبكة الكفيل مسؤولةُ الشعبة الأستاذة أسماء رعد، وأضافت: "النهوض بالمجتمع ثقافيّاً مسؤوليّة تكافليّة رعتها ووعتها المكتبةُ النسويّة، فجعلتها أولويّةً ضمن رسالتها الثقافية، وفي إطار خطّتها التطويريّة للانطلاق بهويّةٍ تنمويّة أكثر إثراءً واستدامة، شرعت المكتبة النسويّة بإطلاق مسابقتها (مواهب الإبداع) للكشف عن المواهب وتنمية المهارات الشخصيّة تحت شعار: (بأيادي الإبداع أجيالنا تبني الوطن)، ومسابقة (صناعة الأفلام) كانت باكورتها وستتبعها مسابقاتٌ أخرى بفنونٍ مختلفة".
وبيّنت رعد: "أنّ أيّام الحجر المنزلي ساعاتٌ ثمينة لابُدّ أن تستثمر من قِبل المجتمع لتطوير ذواتهم، ومن هذا المنطلق كانت المسابقة -التي سوف تكون بنسخٍ متعدّدة تغطّي أشكالاً متنوّعة من الفنون والآداب- بضوابط خاصّة تُعلن حين إطلاقها، وتستهدف شرائح نسويّة مختلفة من المجتمع"، وتابعت: "كما ستكون هناك لجانٌ خاصّة لتقييم الأعمال الفائزة وتكريمها بهدايا عينيّة، وسوف يتمّ الإعلان عن أسماء الفائزات بمسابقة (صناعة الأفلام) وتكريمهنّ وفق آليّة منسجمة وظروف الحجر الصحّي".
أمّا عن شروط المسابقة فبيّنت مسؤولةُ الشعبة:
1. تحقّ المشاركة للأعمار من سن (10) سنوات إلى (17) سنة، للبنات فقط.
2. أن لا تتجاوز مدّة الفيلم خمس دقائق.
3. أن تتناول فكرة الفيلم مواضيع دينيّة أو تربويّة أو علميّة أو ثقافيّة.
4. تحقّ المشاركة بفيلمٍ واحد فقط.
5. يُمكن استخدام أيّ تقنيّة مونتاج متوافرة.
6. يقدَّم الفيلم بصيغة: (Mp4).
7. تُرسل نسخة من الفيلم مع ذكر الاسم الرباعي والعمر والمحافظة على الإيميل الآتي: women-library@alkafeel.net، وبالإمكان الاطّلاع أكثر من خلال صفحة الفيسبوك.
بالإضافة الى موقعنا على منتدى الكفيل.
8. يجب أن يكون العمل بجهدٍ ذاتيّ للمشارِكة ويحقّ للأهل المشارَكة في إعداد وسيناريو الفيلم وفكرته ومتابعة خطوات العمل.
9. ستكون هناك لجنةٌ لاختيار ثلاث فائزات يتمّ الإعلان عنهنّ في أوّل يومٍ من أيام عيد الفطر المبارك على موقع المكتبة النسويّة أو صفحة الفيسبوك الخاصّة بها، وستبلّغ الفائزات بطريقة استلام جوائزهنّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: