شبكة الكفيل العالمية
الى

وفد من شخصيات علمية وثقافية من أكثر من 33بلداً يتشرف بزيارة عتبات كربلاء المقدسة

على هامش مشاركته في مؤتمر الزهراء عليها السلام الدولي الثاني، الذي عقد في مدينة النجف الأشرف للفترة من 1/5/2013 ولغاية 3/5/2013م، تشرف وفد ضم حوالي 200 شخصية علمية وثقافية وأكاديمية من أكثر من 33 بلد بزيارة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وكان بينهم شخصيات دينية مسيحية .
وقد تم استقبال الوفد من قبل قسمي العلاقات العامة في العتبتين المقدستين وتجولوا فيهما بعد أداء مراسيم الصلاة الواجبة والمستحبة والزيارة، وخلال هذه الجولة أستمع الوفد لشرح موجز عن أهم مشاريعها العمرانية والفكرية .
عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر المذكور الأستاذ محمد سعيد الطريحي بين لشبكة الكفيل " إن الوفد أبدى اعجابه وتقديره لجهود القائمين على العتبات المقدسة في كربلاء لما يبذلوه من جهد استثنائي لخدمة زائري هذه البقاع الطاهرة، من خلال إنشاء المشاريع الخدمية والعمرانية، وخلال هذه الجولة تمت الإجابة على العديد من الاستفهامات والأسئلة التي تدور في اذهانهم عن كيفية ادارة العتبات المقدسة والمشاريع التي تنفذها وهي مدعاة الى الفخر والاعتزاز ".
من جانبه بين الأب القاضي إلياس جورج صليبا من لبنان " جئت لزيارة العتبات المقدسة، وهذه هي المرة الثانية بعد زيارتي الأولى ضمن مشاركتي في مهرجان الغدير في النجف الأشرف العام الماضي" وعندما سألناه عن رأيه بالزيارة قال "إني أحبكم ".
يذكر أن وفوداً رسمية وشبه رسمية تتشرف بشكل شبه يومي لزيارة العتبة العباسية المقدسة لأداء مراسيم الزيارة والدعاء ‏والإطلاع على ما يجري ‏فيها من حركة عمرانية ونهضة علمية وفكرية بعد تسلم المرجعية الدينية العليا زمام الإشراف عليها بعد سقوط الطاغية. ‏
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: