شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعةُ العميد ومركزُ الفهرسة ونُظُم المعلومات ينظّمان ندوةً علميّة حول أهمّية القراءة في الظروف الحاليّة

نظّم مركزُ الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع المكتبة المركزيّة في جامعة العميد، ندوةً علميّة عبر الأنترنت (Webinar) من خلال برنامج الـ(ZOOM Cloud Meetings) وتحت عنوان: (القراءة للجميع)، وذلك عصر اليوم الجمعة (28 رمضان 1441هـ) الموافق لـ(22 آيار 2020م) بمشاركة باحثين من الجهتَيْن المنظّمتين وبمتابعة مهتمّين ومختصّين وأكاديميّين.

وبحسب ما بيّنه مديرُ المركز الأستاذ حسنين الموسوي لشبكة الكفيل: "الندوة تأتي ضمن سلسلةٍ من الندوات التي يُقيمها المركز إمّا بصورةٍ مباشرة أو بالتعاون مع جهاتٍ أخرى، وحسب محاور ذات أهمّية وبما يتلاءم والوضع الذي نعيشه حاليّاً، ومنها هذه الندوة التي حاضر فيها كلٌّ من:

- معاونة مدير المكتبة المركزيّة في جامعة العميد الأستاذة علياء فاضل الخزامي، وكان محورها حول شهر رمضان في زمن الكورونا.

- مدير المكتبة النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذة أسماء رعد العبادي، وكان محورها عن سبل القراءة من العزلة الى الهمّة الثقافيّة.

- الأمين العام للمكتبة المركزيّة في الجامعة المستنصريّة الدكتورة زينب عبد الواحد الوائلي، ومحورها حول كيف غيّر كورونا نظريّة المجتمع الى القراءة.

- اختصاص علم المكتبات والمعلومات الدكتور صباح محمد كلو، ومحوره حول استثمار البقاء في البيت في تفعيل أنشطة القراءة المنزليّة بين أفراد الأُسرة".

وأضاف الموسوي: "اخترنا عنوان هذه الندوة (القراءة للجميع) لأجل تحفيز شيءٍ مهمّ قد يكون غائباً عن الكثير، وهو قراءة الكتب والعودة الى الكتاب واستثمار الوقت فيه سواءً كان المطبوع أو الإلكترونيّ، وقد شهدت الندوة متابعةً من قِبل عددٍ كبير من المختصّين والمهتمّين".

يُذكر أنّه كان هناك بثٌّ مباشر على منصّة كروب مُلتقى المفهرسين، وعلى الصفحة الرسميّة الخاصّة بمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة: https://www.facebook.com/AlAbbasHolyShrineLibrary.

وتوجد شهادات مشاركة (تُرسل على البريد الإلكتروني المسجَّل فقط).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: