شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تعلنُ عن عدم إقامة صلاة العيد

أعلنت الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة عدم إقامة صلاة العيد، بسبب الظروف الصحّية التي يمرّ بها العراق.

نائبُ الأمين العام للعتبة المقدّسة المهندس عبّاس موسى أحمد أكّد قائلاً: "نظراً للتعليمات الوقائيّة الصادرة من دائرة صحّة كربلاء المقدّسة، والتزاماً بهذه التعليمات منذ صدورها من قِبل الجهات المختصّة، تقرّر عدم إقامة صلاة العيد لهذا العام 1441هـ".

مبيّناً: "هذا القرار جاء بالنظر للظرف الصحيّ الراهن ورعايةً لما دعت اليه دائرةُ صحّة كربلاء المقدّسة من الامتناع عن عقد التجمّعات الكبيرة في هذه الأيّام".

يُذكر أنّ العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية قد أصدرتا يوم (١٥ رجب ١٤٤١هـ) الموافق لـ(١١ آذار ٢٠٢٠م) بيانًا بشأن إيقاف إقامة صلاة الجماعة، نظراً للتعليمات الوقائيّة الصادرة من دائرة صحّة كربلاء المقدّسة ومن أجل الحفاظ على سلامة الزائرين الكرام.

يُشار إلى أنّ سماحة المرجع الدينيّ الأعلى آية الله العظمى السيّد علي الحسينيّ السيستاني(دام ظلّه الوارف)، قد أجاب عن استفتاءٍ وُجّه إلى مكتب سماحته حول حكم المشاركة في صلاة الجماعة في ظلّ انتشار فايروس كورونا.

نصّ الاستفتاء: ما هو رأي سماحة المرجع الأعلى حول المشاركة في صلاة الجماعة في هذه الأيّام التي تشهد انتشار فايروس كورونا؟

الجواب: حيثما مُنعتْ مثل هذه التجمّعات بهدف الحدّ من انتشار فايروس كورونا، فيجب الالتزامُ بهذا المنع وأخذُه على محمل الجدّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: