الى

بمناسبة افتتاحها دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع:

العتبة العباسية المقدسة تعلن عن إقامتها المعرض الفني السنوي الاول

شعار المعرض
بمناسبة ولادة الأقمار الشعبانية, و بالتزامن مع افتتاح دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع وهو أحد أهم مشاريع العتبة العباسية المقدسة في مجالي الطباعة و النشر, تعلن العتبة المقدسة عن إقامتها للمعرض الفني السنوي الأول والذي سيعقد تحت شعار (من وهج الكفيل ينبري العطاء هوية للمبدعين).
يتضمن المعرض المحاور التالية:
1. الصور الفوتوغرافية
2. الخط العربي والزخرفة الإسلامية
وبهذه المناسبة يدعو دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع, الفنانين كافة, في المجالين أعلاه، للمشاركة بهذا المعرض وتقديم أعمالهم اليه, على أن يكون موضوع المشاركة (ملامح الحياة الإسلامية والأسرة المسلمة والعمارة الإسلامية).

شروط المشاركة بالصور الفوتوغرافية:
1- المشاركة مفتوحة لجميع المصورين من كلا الجنسين من العالمين العربي والإسلامي.
2- يمكن لأي مصور أن يرسل إلى لجنة المعرض خمسة أعمال كحد أقصى على أن يكون قياس كل عمل (3600×2400) pixel كحد أدنى وبدقة لا تقل عن 300dpi.
3- يجب أن تكون الصور المرسلة منسوخة على قرص مدمج يسلم إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، أو عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي لها (info@alkafeel.net)، على أن تقوم اللجنة التحضيرية بطبع وتأطير موحد ومتميز وحسب ما معمول به في المسابقات الدولية.
4- يجب أن تكون الصور المرسلة وثائقية وفنية وخالية من أي تعديل يفقدها الصفة الوثائقية، ولا بأس من المعالجات الرقمية للصور.
5- تعتبر إدارة المعرض كل مرسل للصور مالكاً لها وفي حالة ثبوت خلاف ذلك يتم الغاء الامتيازات كافة الممنوحة وإقصاء الصور عن المشاركة والنشر كما سيتحمل المصور جميع التبعات القانونية المترتبة على ذلك.
6- يحق لإدارة المعرض الاستفادة من الأعمال المختارة لأغراض النشر ولشؤونها الإعلامية والإعلانية مع الاحتفاظ بالحقوق المعنوية للمشارك.
7- تعتبر المبادرة بإرسال الصور بمثابة القبول بشروط وأطر المعرض، وسيكون اتخاذ القرار الفني من اختصاص الجهة المنظمة.
8- يبدأ موعد استلام الأعمال من يوم الثلاثاء 7/5/2013 الموافق 27/جمادي الآخرة 1434هـ ولغاية يوم 6/6/2013م الموافق 27 رجب 1434هـ.

شروط المشاركة في معرض الخط العربي والزخرفة الاسلامية:
1ـ تسلم الاعمال الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بالنسبة للمشاركات المحلية، اما المشاركات الخارجية فترسل على العنوان التالي:ـ
قسم الشؤون الفكرية والثقافية
العتبة العباسية المقدسة
مدينة كربلاء المقدسة
جمهورية العراق
2ـ يجب لن تكون الاعمال المرسلة اصلية وتحمل توقيع صاحبها
3ـ تأخذ اللجنة التحضيرية على عاتقها تأطير الاعمال المرسلة.

الجوائز والهدايا
1- شهادة تقديرية ومجسم خاص بالمعرض من اعداد اللجنة التحضيرية والإعلامية مقدم من الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، ومجسم خاص مقدم من إدارة دار الكفيل لخمسة من أصحاب الأعمال المتميزة لكل من محوري يصل إليها قرار لجنة التحكيم مع جائزة نقدية للصور الفائزة وكما يلي:
أ‌- (5) ملايين دينار للفائز الأول.
ب‌- (4) ملايين دينار للفائز الثاني.
ت‌- (3) ملايين دينار للفائز الثالث.
ث‌- (2) مليوني دينار للفائز الرابع.
ج‌- (1) مليون دينار للفائز الخامس.
2- شهادة تقديرية ودرع خاص مقدم من ادارة دار الكفيل لخمسة من اصحاب الاعمال في محوري المعرض، التي تجد فيها لجنة التحكيم محاولات جادة مع مبلغ 500 الف دينار لكل متسابق.
3- استضافة الفائزين الخمسة الاوائل لكل محور في المعرض، ومنحهم فرصة اقامة تواصل فني وثقافي لتنظيم رحلات جماعية مع بعض اعضاء اللجان تشمل العتبات المقدسة ومشاريعها مع تنظيم جولة ميدانية في مركز مدينة كربلاء المقدسة ومناطقة الدينية والسياحية الاثرية.
تعليقات القراء
5 | حيدر عبد الامير | السبت 25/05/2013 | العراق
بسمه تعالى وبعد الى الاخوة المشرفين على المسابقة الكريمة اللهم يوفقكم ما هو محور المسابقة واني لدي لوحة بخصوص النبي محمد هل يصير لولا وشكرا لكم
4 | حيدر | الاثنين 20/05/2013 | العراق
السلام عليكم استفسار بخصوص التصوير الفوتوغرافي هل من الممكن معرفة متى يبدأ المعرض اي متى تقومون بعرض الصور ولكم جزيل الشكر وبخصوص المعلومات المطلوبة التي يجب ارفاقها مع الصور
3 | فايزة حمادة | الاحد 19/05/2013 | المملكة العربية السعودية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هل باﻹمكان المشاركة بصور فنية ملتقطة بإستخدام كاميرا الموبايل؟ تحياتي لكم و شكرا..
2 | الفنان التشكيلي وسام الفراتي | السبت 11/05/2013 | العراق
هل استطيع ان اشارك بعمل واحد فقط قياس 80x60 لوحه للامام علي عليه السلام
1 | محمد علي | السبت 11/05/2013 | العراق
السلام عليكم بارك الله بكم لهذه الجهود الخيره فقط عندي سؤال هل نستطيع ان نسلم الاعمال بلبريد الالكتروني فقط دون ان نسلمها الى قسم الشؤن الفكرية والثقافية في العتبة العباسية
الرد :
نعم يمكنكم ارسالها عبر البريد الالكتروني: info@alkafeel.net
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: