شبكة الكفيل العالمية
الى

قسمُ الإصدارات رافدٌ حيويّ من روافد مركز الفكر والإبداع

يُعتبر قسمُ الإصدارات في مركز الفكر والإبداع التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، رافداً حيويّاً من روافد عديدة يتألّف منها المركز، فجهودُه وبصمتُه واضحةٌ في إصداراتٍ متنوّعة جمعت بين الإصدار التوثيقيّ والتاريخيّ والتثقيفيّ وغيرها.
هذا بحسب ما أوضحه لشبكة الكفيل مسؤولُ القسم المذكور الأستاذ حيدر فائق هادي، مضيفاً: "يعمل القسم على إصدار نتاجاتٍ عديدة أهمّها:
- مجلّتان دوريّتان هما مجلّة (الصدى) وهي مجلّةٌ يتمّ من خلالها تسليطُ الضوء على الأحداث التاريخيّة التي تشهدها شهورُ السنة الهجريّة، ومجلّة (عطاء الشباب) التي تسلّط الضوءَ على أهمّ الأمور التي تخصّ شريحة الشباب، والمساهمة في إيجاد حلولٍ للمشاكل التي تواجههم.
- الأدلّة السنويّة الأرشيفيّة التي تخصّ فعاليات وأنشطة العتبة العبّاسية المقدّسة، مثل (مهرجان ربيع الشهادة - مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة - مؤتمر العميد - مهرجان الإمام الحسن(عليه السلام) - مهرجان الجود - فعالية أسبوع النبيّ الأعظم(صلّى الله عليه وآله) الثقافيّ - مهرجان الشهادة السنويّ الثقافيّ/ ناحية الدبوني... وغيرها).
- الأدلّة التعريفيّة الخاصّة بأقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، وإصدارها على شكل كتيّبات وكراريس بأحجام وتصاميم خاصّة، وبما يتلاءم وطبيعة عمل كلّ قسم.
- أدلّة المهرجانات والمؤتمرات غير الدوريّة التي تُقام بين الحين والآخر، وحسب كلّ مناسبةٍ تُقام فيها.
- أدلّة مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة، سواءً تناولها بصورةٍ عامّة أو تفصيلاً كلُّ مشروعٍ على حدة، وحسب أهمّية كلّ مشروع".
وأضاف فائق: "يطمح القسمُ ضمن خُططِه المستقبليّة أن يطوّر عمله ليشمل تناول مجالاتٍ أُخَر، كالبحوث الإسلاميّة وغيرها من الطروحات ذات الفائدة التي تُعنى بثقافة الفرد والمجتمع.
وأكّد كذلك: "أنّ ملاكات القسم من ذوي الخبرة والكفاءة التي تولّدت نتيجة زجّهم في الدورات التدريبيّة، في مجال كتابة البحوث وفق منهج البحث العلميّ الحديث، وغيرها من الدورات التي تُعنى بمهارة الكتابة والتحرير الصحفيّ والتصوير والتصميم والإخراج الطباعيّ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: