شبكة الكفيل العالمية
الى

(سوبر نخيل) توليفات سماديّة عالية الجودة تُنتجها شركةُ خير الجود

تُعدّ التوليفات السماديّة المنتَجة من شركة خير الجود لتكنلوجيا الزراعة الحديثة توليفات متخصّصة، حيث أخذت الشركة على عاتقها إنتاج أسمدةٍ تخصّصية لكلّ نمطٍ زراعيّ من الأنماط المشهورة زراعتها في العراق، ومنها السماد المخصّص للنخيل (سوبر نخيل).

وعن تركيبة وفاعليّة هذه التوليفات بيّن مديرُ التسويق والمبيعات في الشركة المهندس فلاح الفتلي لشبكة الكفيل: "يتألّف هذا السماد من ثلاث تركيبات، وهي تركيبة عالي النتروجين 30 5 0، والتركيبة الثانية هي 10 15 25، والتركيبة الثالثة هي 5 0 40".

وأضاف: "هذه التركيبات يتمّ استخدامها حسب مرحلة النموّ لأشجار النخيل، فالتركيبة الأولى للنموّ الخضريّ، والتركيبة الثانية لدعم جميع مراحل النموّ الخضريّة والتزهير ودعم الجذور وتحفيزها بالإضافة الى مرحلة الإثمار، والتركيبة الثالثة تدعم الثمار وتُنتج حبّات تمر ذات مواصفات نوعيّة وحجم كبير مقارنةً بالتمور غير المعامَلة بهذه التركيبة".

وتابع: "هذه التركيبة مؤلّفة من سماد (N-P-k) وهو النيتروجين والفسفور والبوتاس، وهي عناصر رئيسيّة يحتاجها النبات وأيضاً عناصر صغرى، وهناك محفّزات ومنشّطات مهمّة للعمليّات الحيويّة للنبات ترافق هذه التركيبة".

لافتاً الى أنّ هذا: "يعطي مؤشّراً أنّ الأسمدة التي تنتجها الشركة غير تقليديّة، لأنّها لا تعتمد على العناصر الرئيسيّة فقط بل هناك محفّزات ترفع من كفاءة الاستفادة من تلك العناصر، منها مثل التراكيب التي تحوي على الأحماض الأمينيّة والأحماض العضويّة ومادّة الفولفك أسيد والكربوهيدرات والفيتامينات وطحالب بحريّة".

مشيراً الى أنّ: "هذه التوليفة تجعل السماد مميّزاً ومختلفاً عن غيره، لكونه يحتوي على عناصر كبرى وعناصر صغرى".

وفيما يخصّ استخداماته أوضح الفتلي: "يكون الاستخدام تبعاً الى حجم وعمر النخلة، حيث نبدأ من (50 غراماً) للفسيلة إذا كان عمرها صغيراً، ونصل الى (250 غراماً) للنخلة البالغة عشرة أعوام أو أكثر".

وعن جودة المنتج أكّد الفتلي: "استخدمنا المنتَج في حقول كثيرة وأعطانا نتائج مميّزة، وبات علامةً فارقة في السوق المحلّية بوصفه ذا جودة عالية من جانب، وبوصفه منتجاً محليّاً من جانبٍ آخر، فضلاً عن أسعاره المدعومة إذا ما قورن بالمنتجات المستوردة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: