الى

كوت عبد الله أحدى المحطات لفعاليات الأسبوع الثقافي الأول في خوزستان

على هامش الامسية
مدينة كوت عبد الله كانت أحدى المحطات لفعاليات الأسبوع الثقافي الاول في خوزستان الذي تقيمة الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بالتعاون مع منظمة الأعلام الدولي حيث شهدت هذه المدينة إقامة أمسية قرآنية وموشحات دينية لعدد من القراء المنشدين من كلا البلدين.
وأقيمت هذه الأمسية في الحسينية السجادية مساء يوم الثلاثاء 26 جمادي الثاني 1434 هـ الموافق 7 ايار 2013 م ، حيث شهدت توافد كبير من اهالي تلك المدينة .
وافتتحت الأمسية بتلاوة آي من الذكر الحكيم للقارئ من إقليم الأهواز قاسم محمدي، لتأتي بعدها كلمة لرئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي الفتلاوي ،بين فيها أن العتبتين المقدسين من تهدف من خلال أقامت هكذا محافل هي لتسليط الضوء على الفكر الحسيني وتعميق التواصل معه.
وبين الشيخ الفتلاوي على مدى الثلاث أيام الماضية قدمت عدد من الفعاليات ضمن منهاج هذا الأسبوع، وهذه الأمسية الكريمة في هذه المدينة هي أحدى فعاليات المهرجان .
وشكر في ختام كلمته كل من ساهم في أنجاح هذه الفعاليات .
بعدها أعتلى المنصة رئيس وفد العتبة العباسية المقدسة الأستاذ علي الصفار ليعلن تقديم رايتي قبتي أبي عبد الله الحسين وأخية أبي الفضل العباس عليهم السلام كهدية إلى هذه المدينة، ومن ثم ألقى الصفار قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
ليكون بعد مراسيم إهداء الرايات قراءة لآيات كريمات من الذكر الحكيم للقارئ الدولي ومؤذن العتبتين المقدستين الحاج أسامة الكربلائي.
ليكون الدور بعده لفرقة السبطين من مدينة الأهواز لتقدم موشحات دينية بحق الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، ومن ثم كان الدور للمبتهل حسن خانجي ليقدم ابتهالات بحق آل البيت عليهم السلام.
فرقة أنشاد العتبتين المقدستين قدمت موشحات بحق خالق الكون وبارئ الأنعام العزيز الجليل، وليكون مسك ختام هذه الجلسة ترتيل آيات بينات للحاج مصطفى الصراف .
كما شهدت الأمسية توزيع بعض التبريكات من المولى أبي عبد الله الحسين وحامل لواءه أبو الفضل العباس عليه السلام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: