الى

محافظ الأهواز يستقبل وفد العتبتين المقدسين ويؤكد إن هذا الأسبوع فتح آفاق جديدة في التواصل مع النهج الحسيني

أستقبل محافظ الأهواز الأستاذ السيد موسوي حجازي في مبنى المحافظة وفد العتبتين المقدسين الحسينية والعباسية، وجاء هذا اللقاء على هامش الأسبوع الثقافي في خوزستان الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وبالتعاون مع مؤسسه الأعلام الدولي.
وقد أستقبل الوفد بحفاوة وترحيب كبير من قبل المحافظ والذي أشاد بالجهد المبذول من قبل العتبتين المقدستين في أقامت هذا الاسبوع الثقافي كما أبدى أعجابة الكبير بفعالياته، كما وأقترح متمنياً أن تكرار هذا الأسبوع في خوزستان لما يشكله من تواصل فكري وثقافي مع نهج الأمام الحسين عليه السلام.
كما أشار المحافظ إلى ولاء أهالي خوزستان لأهل البيت عليهم السلام عموماً وولائهم وحبهم للأمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس بوجه الخصوص، كما أستذكر كيفية استقبال شباك الأمام الحسين عليه السلام حين مر بالإقليم حيث كان الملايين واقفين لاستقباله.
ثم كانت كلمة للعتبتين المقدستين ألقاها رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ علي كاظم سلطان والتي شكر من خلالها أهالي خوزستان وجميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية على تفاعلها ومساهمتها في أنجاح هذا الأسبوع، تلته كملة لرئيس وفد العتبة العباسية الأستاذ علي الصفار، لتقدم بعدها راية رمزية من مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام كهدية للمحافظة بالإضافة الهدايا من الوفد إلى السيد المحافظ.
كما شهد اللقاء مناقشة صدى هذا الأسبوع الثقافي ومدى تأثيره على المجتمع الأهوازي، الذي لم يقصر من جانبه بالحضور كل يوم وبأعداد كبيرة.
كما ألتقى الوفد خلال زيارته للمحافظة نائب المحافظ الدكتور حسين موسوي وتم خلال اللقاء مناقشة السبل وتبادل المقترحات التي تخدم المسيرة الحسينية وشيعة أهل البيت عليهم السلام في كلا البلدين.
كما أستصحب مدير بلدية الأهواز وفد العتبتين المقدسين بجوله سياحية في المدينة يرافقهم مرشد سياحي ومن ثم تم دعاهم إلى مأدبة عشاء.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: