شبكة الكفيل العالمية
الى

بمشاركة أكثر من (140) طالباً من (14) محافظة: فرعُ معهد القرآن الكريم في النجف يفتتح دوراتٍ قرآنيّة إلكترونيّاً

بمشاركة أكثر من (140) طالباً من فئاتٍ عمريّة مختلفة ومن (14) محافظةً عراقيّة، افتتح معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة من خلال فرعه في محافظة النجف الأشرف، دوراتٍ قرآنيّة في قواعد تجويد القرآن الكريم والقراءة الصّحيحة.
هذا ما أكّده لشبكة الكفيل مديرُ الفرع السيّد مهند ماجد الميالي، وأضاف: "اعتاد فرعُنا أن ينظّم دوراتٍ قرآنيّة متعدّدة في مجالاتٍ مختلفة وعلى مدار السّنة، لكن بسبب الظرف الحالي وامتثالاً للتوجيهات الصحّية وتوصيات المرجعيّة الدينيّة العُليا بعدم إقامة التجمّعات، للحدّ والوقاية من انتشار فايروس كورونا، اتّجهنا الى إقامة عددٍ من الدورات إلكترونيّاً عن بُعد، ومنها هذه الدورات التي يحاضر فيها أستاذ القرآن أحمد الزاملي وبواقع أربعة أيّام في الأسبوع، وتشمل دوراتٍ قرآنيّة في قواعد تجويد القُرآن الكريم والقراءة الصّحيحة".
مضيفاً: "أنّ دورة القراءة الصحيحة تُقام كلّ يوم (جمعة) و(أحد)، ودورة قواعد التجويد كلّ يوم (سبت) و(ثلاثاء) عند السّاعة الرّابعة عصراً، ويتمّ من خلالها تعليم أحكام التّلاوة الصّحيحة والقراءة المتقَنة للقُرآن الكريم، ابتداءً من مخارج الحروف وصفاتها وأحكامها عبر برامج وآليّة خاصّة وبتقنية تُلائم الوضع الحالي".
وأوضح الميالي: "أنّ آليّة الاشتراك في هذه الدورات كانت من خلال مواقعنا الإلكترونيّة أو من خلال شبكة الكفيل، ووفق آليّةٍ معيّنة يتمّ اختيار المشتركين بما لا يؤثّر على إيصال المعلومة، وقد وصلتنا طلباتٌ عديدة سيتمّ التعامل معها لاحقاً من خلال فتح دوراتٍ أُخَر، سواءً بنفس المحاور أو من خلال محاور قرآنيّة غيرها".
واختتم الميّالي: "هذه الدورة هي واحدةٌ من بين دوراتٍ عديدة أقامها فرعُ المعهد، لأجل الارتقاء بمستوى القرّاء من خلال تدريبهم على أحكام التّلاوة الصّحيحة مع الضّبط والإتقان، وتحسين وتصحيح الأداء القرآنيّ مع مراعاة أحكام التّجويد".
يُذكر أنّ الدورات التي يُقيمها معهدُ القُرآن الكريم هي ضمن سلسلة أنشطته القرآنيّة، التي تُعدّ الدورات واحدةً من ركائزها المهمّة، وقد أولت إدارةُ المعهد لها أهميّةً خاصّة وذلك للإقبال الكبير والفائدة التي تحقّقها، من خلال تخريج ورفد الساحة بقرّاء متقِنين لأحكام التلاوة والتّجويد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: